• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

الإفراج عن جميع التونسيين المحتجزين لدى الميليشيات

ليون يأمل بحكومة وحدة وطنية في ليبيا قبل رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

تونس، بنغازي (وكالات)

أعرب مبعوث أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون الخاص في ليبيا برناردينيو ليون أمس الأول في تونس عن أمله في أن تتوصل الأطراف الليبية المتصارعة إلى اتفاق حول تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل حلول شهر رمضان الكريم المقبل. وفي هذه الأثناء، أعلنت وزارة الخارجية التونسية انه تم الافراج عن جميع التونسيين الذين كانوا محتجزين في ليبيا لدى تحالف «فجر ليبيا».

وصرح ليون، خلال لقائه وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش في تونس، بأن هناك قناعة لدى الأطراف الليبية كافة على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية، حسبما ذكر بيان أصدرته وزارة الخارجية التونسية.

وقال إنه سيتم عرض المسودة الرابعة لمشروع الاتفاق السياسي على خلال جلسة الحوار الوطني اللّيبي المزمع عقدها الأسبوع المقبل بمدينة الصخيرات المغربية، معرباً عن الأمل في تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل رمضان.

وقال البكوش: «إن تونس تدعم جهود التوصل إلى حل سياسي توافقي للأزمة الليبية، وترفض قطعياً التدخل العسكري في ليبيا الذي لا يجلب معه إلا الكوارث والخراب ومزيداً من الفوضى». وأضاف أن بلاده مستعدة لتقديم المساعدة في سبيل التوصل إلى حل سلمي عبر النصح وبعض الأفكار والمقترحات.

إلى ذلك، رأى ليون أنه قد حان الأوان تبني اتفاق ليبي لحل الأزمة بعد 6 أشهر من الحوار والمباحثات التي عقدتها الأطراف السياسية. وقال أمس الأول أمام ممثلي المجالس البلدية والمحلية المجتمعين في تونس في حوار وطن برعاية الأمم المتحدة «أؤكد لجميع المشاركين في الحوار السياسي أن هذا هو الوقت المناسب للتوصل إلى الحل، لقد أمضينا ستة أشهر نتحاور ونستمع، آن الأوان لإبرام اتفاق وحان الوقت للتوصل إلى اتفاق نهائي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا