• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 150 شخصية إعلامية

«الفجيرة للإعلام» يطلق جائزة «الصحفي المواطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أطلق ملتقى الفجيرة الدولي للإعلام في دورته السابعة أمس، الدورة الأولى لجائزة «الصحفي المواطن الشاب»، وقيمتها 10 آلاف دولار، بهدف رفع المستوى المهني للصحفيين المواطنين.

وشهد الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة أمس، حفل افتتاح الملتقى، المقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة في الفترة من 24 – 25 أكتوبر الجاري، تحت عنوان «الإعلام والقراءة.. الواقع والدور المنشود»، بمشاركة 150 شخصية إعلامية وثقافية ومن الأدباء والشعراء على مستوى دول الخليج العربية والوطن العربي. وشهد حفل الافتتاح محمد سعيد الضنحاني مدير ديوان صاحب السمو حاكم الفجيرة، والمهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام - مُنظِمة الملتقى - وسالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة.

وأكد المهندس محمد سيف الأفخم في كلمته خلال الحفل، تلقي ترشيحات جائزة الصحفي المواطن الشاب، مشيراً إلى أن الإعلان عن شروط وضوابط الجائزة سيتم في وقت لاحق. وقال: «لقد روج الإعلام الغربي طوال سنوات عديدة، النمط السلبي والمتخلف عن الإنسان العربي، ووصمه بكونه إرهابياً ليس لديه أي ثقافة أو فكر راقٍ، وهذا ما جعلنا نركز في دورة الملتقى السابعة على أهمية تبني فكرة القراءة، والعمل على تشجيع الأجيال على أن تكون القراءة عادة يومية لديهم، يتعاطوها كالماء والهواء، وبذلك نستطيع أن نعد أجيالًا من الشباب المثقف الواعي».

وذكر مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أن ملتقى الفجيرة للإعلام يواكب مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في جعل العام 2016 عام القراءة، والعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في جعل القراءة عادة يومية مترسخة في حياة شبابنا، وقد عملت الهيئة على تنفيذ الكثير من المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه. ولفت إلى أن الملتقى استقطب هذا العام، ما يزيد على 150 شخصية إعلامية وثقافية وأدبية من مختلف بلدان العالم العربي، وتم التركيز في هذه الدورة على دعوة الإعلاميين والمثقفين المحليين من جميع إمارات الدولة.

وقام الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي يصاحبه محمد سعيد الضنحاني ومحمد سيف الأفخم، بتكريم عدد من المطاوعة القدامى من أبناء الفجيرة، والذين كان لهم الدور الطليعي في تنوير الأجيال المتتالية وتعليمهم القراءة والكتابة وتحفيظهم كتاب الله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض