• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البادي يفتتح مؤتمر «إدارة العدالة» في أبوظبي

الإمــــارات نـحــو الـقــضــــاء الإلكـتـــروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد مؤتمر «إدارة العدالة إلكترونياً» أن الإمارات قطعت شوطاً كبيراً للوصول إلى تطبيق القضاء الإلكتروني في كافة المسارات، حيث يعمل هذا القضاء على تسهيل المعاملات والوصول إلى البيانات، ويمنع تراكم القضايا والملفات، كما يوفر العديد من المزايا التي تشمل السرعة في إنجاز العمل وتوفير الوقت والجهد وتوفير الأمان للمستندات وإنجاز العمل في أي وقت ومن أي مكان.

وأشار المؤتمر إلى التحديات المستقبلية في مجال القضاء الإلكتروني ومنها: استخدام القاضي الإلكتروني نفسه، حيث يحتاج تطبيق إدارة تطبيق العدالة إلكترونياً إلى العديد من التشريعات مع البدء باعتماد التوقيع الإلكتروني والتسديد الإلكتروني، وإنشاء بوابات إلكترونية وقاعدة معلومات لكل القضايا وأرشفة كل الملفات إلكترونياً، موضحاً أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من الثورة التقنية واستخدامها في تحقيق العدالة.

جاء ذلك، خلال انطلاق فعاليات مؤتمر إدارة العدالة إلكترونيا تحت شعار «نحو قضاء إلكتروني» في فندق أبراج الاتحاد، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة قضاء أبوظبي.

وتنظم المؤتمر الذي افتتحه معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل أمس بحضور نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين بمجال التقاضي الإلكتروني، جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان.

وقال المستشار زايد بن سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين في كلمته الافتتاحية: «إن في ظل الحرص على النزاهة تبرز للعيان بصورة جلية الحاجة إلى مشروع جدي للتحول إلى القضاء الإلكتروني، لأننا أمام عالم متجه نحو التحول الرقمي بسرعة بالغة، حيث أحدثت التقنيات تحولاً واسعاً في الكثير من القضايا والأنظمة القانونية في مختلف فروع القانون بعد نقلها من واقعها التقليدي إلى واقع جديد يختلف في طبيعته وآلية تواصل أطرافه في ما بينهم»، مشدداً على أن المؤتمر يأتي لمواكبة المستجدات في الإدارة المعاصرة ومواكبة المتغيرات والتطورات واستجابة لها في التكنولوجيا المتسارعة والذي يفرز يومياً الجديد في مجال التكنولوجيا والاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض