• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في مقدمتها مطار أبوظبي الدولي وميناء خليفة

الموانئ والمطارات تسّرع عجلة التنمية الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تحتضن أبوظبي ثلاثة مطارات دولية، هي مطار أبوظبي الدولي، ومطار العين الدولي، ومطار البطين وهو مطار خاص لاستقبال كبار الزوار، وأما بالنسبة إلى الموانئ التي تديرها شركة موانئ أبوظبي، فتبلغ 9 موانئ، منها «ميناء زايد والميناء الحر وميناء خليفة وميناء المصفح»، إضافة إلى مراكز لتقديم الخدمات اللوجستية.

وتحتضن منطقة السلع، ميناءين (ميناء للصيد وميناء آخر تجاري)، إضافة إلى الميناء المتعدد الأغراض الذي يتم تطويره على جزيرة دلما، ونظيره االمرتقب في صير بني ياس، فضلًا عن ميناء المغرق الذي يعد خصيصًا ليلائم مرور سفن الدحرجة (RO/‏RO) وميناء الشهامة .

ويتوافر في ميناء زايد أول محطة ركاب سياحية بحرية في الإمارة، وتم افتتاحها ديسمبر 2015، فضلاً عن تجهيز الميناء بأحدث المعدات لاستقبال البضائع العامة والسائبة، كما أصبح ميناء خليفة معلماً رئيساً في تطوير البنية التحتية في إمارة أبوظبي التي تمكنت

خلال العقود الخمسة الماضية من تشييد بنية أساسية متينة من شبكات الاتصالات والمواصلات والطرق والجسور والأنفاق والمطارات والموانئ، وغيرها من مشاريع الهياكل الأساسية التي وضعتها في مصاف الدول العصرية في العالم.

وتمتاز إمارة أبوظبي بتوافر الطرق البرية السريعة الممهدة التي تربط بين المناطق المختلفة داخل الإمارة، ويتمتع الزائرون للإمارة بالتطورات التكنولوجية المتوافرة، مثل خطوط الهاتف الثابت والمتنقل وخدمات الإنترنت الفائقة السرعة، وغيرها من مرافق البنية التحتية المتطورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض