• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

25 هدفاً في 5 قطاعات تنفذ خلال 5 سنوات

«خطة أبوظبي».. وثبة قــــوية على طريق المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ركّزت خطة أبوظبي على تحقيق أعلى درجات المواءمة والانسجام بين «رؤية أبوظبي» ومساعي تنفيذها، من خلال توفير روابط واضحة بين الأهداف طويلة الأمد والبرامج الحكومية متوسطة الأمد، والخطط الاستراتيجية المطوَّرة من قِبل جهات حكومية. وتم وضع أهداف خطة أبوظبي ضمن خمسة قطاعات هي: التنمية الاجتماعية، والأمن والعدل والسلامة، والتنمية الاقتصادية، والبنية التحتية والبيئة، وأخيراً الشؤون الحكومية، ومن ثم تمت ترجمة جميع الأهداف، وعددها خمسة وعشرون هدفاً، إلى أولويات حكومية واضحة وعملية وقابلة للتطبيق تُعرف بالبرامج، ويجري العمل على تطبيقها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وخطة أبوظبي هي خطة استراتيجية جديدة محدّثة لحكومة أبوظبي تم العمل على تطويرها، من خلال تنسيق واسع النطاق بين الجهات الحكومية المختلفة لضمان مشاركة الجهات المعنية والمواءمة المستمرة ما بين جميع الأطراف ذات العلاقة.

وكان الغرض من تطوير الخطة وضع مجموعة من الأهداف المحدَّدة والمنظّمة لحكومة أبوظبي، بحيث يتم تقسيم هذه الأهداف ضمن برامج طويلة الأمد يكون لكلٍّ منها مخرَجات واضحة، ويخصَّص لهذه البرامج جهة منسقة وجهات داعمة تعمل على إعداد المبادرات والمشاريع خلال الإطار الزمني المحدَّد لتحقيق المخرجات وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف.

منهج جديد

أصدرت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تقريرها الأساسي في مارس 2013، وقد أوجزت فيه التقدم المحرَز، وحدّدت الفجوات الموجودة في كلّ جانب من جوانب أنشطة الحكومة الرئيسة، وبغية تطوير مساعي التخطيط الاستراتيجي وتعزيزها، فقد شرعت الحكومة بإعداد منهج جديد لتحقيق الرؤية يتسم بدرجة أكبر من البساطة، لكنّه في الوقت نفسه أكثر شمولية، ويحقّق مزيداً من التعاون بين الجهات المعنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض