• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  11:03    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        11:19    الرئيس الصيني سيلتقي ترامب في 6 و7 نيسان في الولايات المتحدة    

.. وانطلق المهرجان.. موضة وزينة وأفيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

نبيل فكري (أبوظبي)

وانطلق المهرجان.. دشنت البرازيل أمام كرواتيا كأس العالم رسمياً أمس الأول، ومع الانطلاقة في الملعب، انطلقت فعاليات أخرى خارج الملعب، تتزامن في كل دول العالم، ترحيباً بالضيف العزيز، الذي يطل على محبيه كل أربعة أعوام.

في ألمانيا، وقبل المباراة الأولى لـ«المانشافت» أمام البرتغال في المجموعة السابعة يوم 16 يونيو الجاري، بدت ألوان الفريق اللون المثالي للسيدات، من خلال رسومات على الوجوه، وأخرى تزين الإكسسوارات، ولا مانع من أن تكتمل الزينة بقرط يعكس الشغف بالكرة والأهداف، أو أن تتلون الملابس في محال التذكارات بألوان وشغف كأس العالم.

ويبدو الإصرار لافتاً على بقاء ظاهرة الأخطبوط بول، والذي كان نجماً متوجاً في كأس العالم الماضية بجنوب أفريقيا، من خلال توقعات تجد إلى عقول البعض طريقاً، ولذا التف أهل برلين بألمانيا حول «الأخطبوط ريجينا»، الذي أرضى الألمان، وذهب إلى علم «المانشافت» متوقعاً فوز ألمانيا على البرتغال في مباراتهما معاً. وفي بروكسل ببلجيكا، وصل الدعم مداه، بتلوين أحد أكبر المباني هناك بألوان الفريق البلجيكي دعماً للمنتخب في نهائيات كأس العالم. وبالرغم من أنه لا ناقة ولا جمل للهند في كأس العالم، إلا أن الشغف امتد إلى هناك، وزينت صور النجوم، الشوارع والبيوت، وكان في المقدمة بالطبع النجم الأرجنتيني ميسي، الذي احتل الكثير من الواجهات.

وتحاكي الفيلة في تايلاند، نجوم المونديال، بالرغم من التباين الواضح بين كل منهما، وفي تايلاند، احتفل الجمهور بافتتاح المونديال على طريقته، في أحد المقاصد السياحية الشهيرة، من خلال مباراة بين عدة منتخبات، تلونت الأفيال بأعلامها، وليس شرطاً أن يفوز الأقوى.. المهم أن يفوز الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا