• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

مجال الموضة يفتح أبوابه تدريجياً للعارضات المكتنزات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 سبتمبر 2017

أ ف ب

يفتح مجال الموضة أبوابه تدريجياً للنساء المكتنزات اللواتي بتن يشاركن في عروض الأزياء ويتعاملن مع أشهر الماركات، بدفع من مواقع التواصل الاجتماعي.

اشتهرت إيسكرا لورنس، وهي عارضة أزياء بريطانية ترتدي مقاس 42-44، بفضل موقع «إنستغرام». وباتت عقود العمل تنهمر عليها من كل حدب وصوب.

وتلفت لين ويبر، المديرة التشغيلية لإحدى الماركات التي تتعامل مع نساء ممتلئات (مقاس 40 وأكثر) إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تقدم «وسيلة تواصل أوسع انتشاراً وتسلط الأضواء على النساء مهما كن مختلفات».

وفي بريطانيا، تعاني 57% من النساء من وزن زائد، في مقابل 63% في الولايات المتحدة، بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية، ويتراوح المقاس الوسطي للنساء في الولايات المتحدة ما بين 46 و48.

وإيسكرا لورنس التي يتابع حسابها على «إنستغرام» أكثر من 4 ملايين شخص، هي الوجه الإعلامي لماركة «ايري» للملابس الداخلية التابعة لمجموعة «أميريكن إيغل» للملابس الجاهزة. وهي باتت اليوم تشارك في عروض أسبوع الموضة في نيويورك.

لكن الأمر لم يكن دوماً بهذه السهولة بالنسبة إلى إيسكر التي هزأ منها وكيل أعمال في لندن قبل 6 سنوات، مؤكدا لها أنها لن تحصل يوماً على فرصة للعمل في نيويورك.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا