• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق في فلسطين للمطالبة بسفر اللاعبين

كأس العالم تحت الحصار !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أحمد المشهراوي (القدس)

بحضور جماهيري ورياضي، يتقدمهم نجوم المنتخب الوطني المتأهل لكأس أمم آسيا 2015، أطلق مونديال كأس العالم الرمزي في ميدان الجندي المجهول في الأراضي الفلسطينية بدعوة من اللجنة الوطنية لمواجهة الحصار تحت شعار « لا للحصار.. كأس العالم نافذتنا» للمطالبة بحق حرية الحركة والتنقل للرياضيين.

واصطف فريقان من اللاعبين الناشئين يمثلان منتخبي البرازيل وكرواتيا، ووسطهم طاقم التحكيم في صورة تحاكي افتتاح المونديال المقام في البرازيل، وسط تصفيق وتشجيع كبير من الحضور.

وقبل المباراة رفع اللاعبون الشعارات باللغتين العربية والأجنبية مطالبين العالم بكسر الحصار، ووقف حظر دخول الفرق الزائرة لفلسطين لإقامة البطولات الدولية، ورددوا الهتافات المؤكدة على حق اللاعب الفلسطيني الوصول إلى ناديه وملاعب الكرة دون معيقات.

ومن المقرر أن يلتقي في المونديال الرمزي اليوم فريقا إيطاليا وإنجلترا، وفي انعكاس للسياسة على الرياضة يحظى الطليان بتأييد كبير لدعمهم القضية الفلسطينية، وقيام الحكومة الإيطالية بتقديم كأس العالم الذي فاز به الآزوري عام 1982 للرئيس الراحل أبو عمار لفترة وجيزة تأييداً للنضال الفلسطيني، بينما لا يحظى منتخب إنجلترا بذات الحضور ويعتبرون بريطانيا سبباً في معاناتهم ووجود الاحتلال الإسرائيلي.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الوطنية إن هذا المونديال الذي سيتواصل بأشكال عديدة تزامناً مع ما يحدث في البرازيل يأتي لإرسال رسائل للعالم بأن الشعب الفلسطيني يتطلع للحرية والعدالة الإنسانية، ورسالة للشباب وكل الأحرار بأنه رغم الحصار سنحتفل بالمونديال، وسنتابعه تقليداً رمزياً ومشاهدة واقعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا