• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

جيرو وكوتشيليني وساخو جاهزون لمعركة فرنسا أمام هندوراس

طبيب «الديوك» يحمل «البايرن» مسؤولية غياب ريبري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

اتهم فرانك لوجال، طبيب المنتخب الفرنسي، نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يلعب له النجم فرانك ريبري بالمسؤولية عن غياب الجناح الخطير عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم. وقال لوجال: «إن ريبري شارك كبديل في نهائي كأس ألمانيا في 17 مايو بعد حقنه بمسكنات للتغلب على آلام عاناها لأسابيع». وأضاف في تعليقات قوية ضد الفريق المتوج بطلاً لألمانيا: «فرانك ينتمي لنادٍ يعتمد أسلوب الأدوية لعلاج أي شيء.. أياً كان. يعتمد على الحقن». وتابع في مؤتمر صحفي بمقر معسكر المنتخب الفرنسي في ريبيراو بريتو بالبرازيل: «لقد عانى الإصابة لأسابيع عديدة، لكنه على الرغم من ذلك انضم إلى الفريق في نهائي كأس ألمانيا، لم يكن ينبغي أن يلعب في تلك المباراة، بعدها حضر إلينا بعدما عانى آلاماً لثلاثة أسابيع، لا تنسوا أنه خضع لجراحة في أسفل الظهر في فبراير، وعانى سلسلة إصابات في يناير». ويعاني ريبيري إصابة في الظهر، أجبرته على الانسحاب من تدريبات (الديوك) الفرنسية في وقت سابق من الشهر الجاري». وشدد لو جال على أن ريبيري لم يكن من المفترض أن يشارك في المباراة أمام بوروسيا دورتموند في كأس ألمانيا في 17 مايو الماضي.

وفي شأن آخر، أصبح ثنائي فريق أرسنال الإنجليزي أوليفييه جيرو ولوران كوتشيليني جاهزين لقيادة دفة المنتخب الفرنسي في مونديال البرازيل، بعد مشاركتهما في تدريبات الفريق مساء أمس الأول، عقب حصولهما على راحة يوم الأربعاء الماضي. كما عاد مدافع ليفربول مامادو ساخو لتدريبات المنتخب الفرنسي، عقب تعافيه من إصابة في الركبة اليمنى، وأصبح جاهزاً للمشاركة في المباراة الافتتاحية للديوك أمام هندوراس غداً.

ويأمل المنتخب الفرنسي أن يظهر بشكل قوي في كأس العالم على الرغم من افتقاده لجهود نجمه الأول فرانك ريبيري بسبب الإصابة. ودفع ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، بالثنائي جيرو وكريم بنزيمة في خط هجوم فريقه في المباراة الودية أمام جامايكا الاسبوع الماضي، وقد أثبت الثنائي جدارته، بعد أن قادا منتخب بلادهما للفوز بثمانية أهداف نظيفة.

وكان ثنائي نادي آرسنال جيرو وكوسيلني قد غابا عن تدريبات منتخب فرنسا الأربعاء الماضي، قبل أربعة أيام من مباراة الفريق الأولى ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وأكد المتحدث الرسمي باسم المنتخب الفرنسي أن كلا اللاعبين لا يواجهان أي مشكلات خطيرة، بعدما خضع المهاجم جيرو ولاعب قلب الدفاع كوسيلني إلى جلسات علاج طبيعي في غرف تغيير الملابس. وكان القلق يسود أبطال العالم عام 1998 بسبب حالة اللاعب ساخو حيث يعاني مدافع ليفربول الإنجليزي آلاماً في ركبته اليمنى. وأجرى ساخو رنيناً مغناطيسياً على ركبته المصابة، ولكنه تمكن بعدها من المشاركة في التدريبات المسائية لفرنسا. بينما عاد إلى تدريبات المنتخب الفرنسي ماتيو ديبوشي الذي لم يشارك في أول حلقة تدريبية لبلاده في البرازيل الثلاثاء الماضي. وكان مدافع نيوكاسل الإنجليزي تلقى ضربة في مقدمة ساقه خلال فوز فرنسا على جامايكا 8 - صفر ودياً يوم الأحد الماضي. وتستهل فرنسا مشوارها في بطولة كأس العالم الحالية، يوم غدٍ، بمواجهة منتخب هندوراس في بورتو أليجري، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم كذلك منتخبي سويسرا والإكوادور. (ريبيراو بريتو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا