• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بهدف تأهيل المدينة لتلبية احتياجات القاطنين والزائرين كمدينة عالمية

تعريف البعثات القنصلية بـ «خطة دبي 2021»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

دبي (وام)

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بالتنسيق مع مكتب وزارة الخارجية في دبي لقاء تعريفي لعدد من البعثات القنصلية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى الدولة للتعريف بـ «خطة دبي 2021»، وذلك حرصاً منها على إشراك مختلف الجهات في التعريف بالخطة التي ستكون قصة جديدة لإمارة دبي.

وتحظى «خطة دبي 2021» بدعم القيادة العليا في الإمارة، لما فيها من محتوى عالمي يختص بالمدن وأفضل الممارسات العالمية، وهو ما تم التشديد عليه خلال اللقاء الذي بدأ بكلمة ترحيبية من عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي أكد أهمية إشراك جميع فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وتأهيل المدينة لتلبية احتياجات القاطنين والزائرين كمدينة عالمية يحتذى بها في مختلف المجالات.

وأشار إلى تطلعات خطة دبي 2021 للارتقاء بدبي والإمارات إقليميا وعالميا، وذلك عن طريق توطيد العلاقات مع الشركاء والمعنيين بشكل مستمر حول التطورات القائمة في الإمارة لما فيها من مصالح مشتركة. وأشاد بالدور الذي لعبته الجاليات المختلفة ومجتمعات الأعمال في تطور الإمارة خلال العقود الماضية وأهمية استمرار هذه الشراكات في تحقيق طموحات دبي المستقبلية.

وقال الشيباني: «إننا اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من العمل والبناء والرسالة التي نوجهها اليوم إلى مجتمع دبي أن الجميع مدعو إلى أخذ دوره في رسم ملامح التميز خلال المرحلة القادمة، كما أن الجميع يتحمل جزءا من المسؤولية في الارتقاء بالمجتمع وقوفا عند رؤية وتطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في أن يأخذ الجميع زمام المبادرة في تطوير مجتمعه، فالمشاركة في رسم ملامح خطة دبي 2021 ليست مقتصرة على موظفي حكومة دبي فحسب، وإنما متاحة لجميع شرائح مجتمع دبي».

واستعرض الشيباني رحلة تطوير خطة دبي 2021 التي انطلقت من خطة دبي الاستراتيجية 2015، وأطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في فبراير من عام 2007، وارتكزت الخطة السابقة على خمسة محاور رئيسة هي التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية والأراضي والبيئة والأمن والعدل والتميز الحكومي. وحددت خطة دبي الاستراتيجية 2015 أهدافاً طموحة طويلة المدى تسلط الضوء على قطاعات رئيسة وأولويات استراتيجية تلخص بمجملها مسيرة الإمارة نحو المستقبل.

ومع قرب انتهاء الإطار الزمني لخطة دبي الاستراتيجية 2015، فقد وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الأمانة العامة للمجلس بالبدء بتطوير خطة دبي 2021 التي تهدف إلى الارتقاء بالإمارة كمركز نشط عالميا ووجهة جاذبة لتغدو من أفضل مدن العالم.

وعبر الشيباني عن فخر الإمارة بإطلاق خطة دبي 2021، الذي يؤذن ببدء مرحلة جديدة في قصة نجاح إمارة دبي، فقد كان تطوير هذه الخطة نتيجة جهود دؤوبة لفريق كبير من الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى التفاعل المثمر مع مختلف شرائح المجتمع. وأعقب كلمة الشيباني عرض مفصل للإطار الاستراتيجي لخطة دبي 2021.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض