• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك ديسمبر المقبل

أبوظبي تستضيف القمة العالمية لرئيسات البرلمانات تحت شعار «متحدون لصياغة المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

جنيف (وام)

تستضيف أبوظبي يومي 12 و13 ديسمبر المقبل «القمة العالمية لرئيسات البرلمانات» برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وتحت شعار «متحدون لصياغة المستقبل».

وتعد القمة - التي يحتضنها قصر الإمارات وتنظم بالتعاون بين المجلس الوطني الاتحادي والاتحاد البرلماني الدولي- الأولى من نوعها في تاريخ العمل البرلماني العالمي التي تجمع 50 من رئيسات البرلمانات حول العالم.

وجاء الإعلان عن استضافة دولة الإمارات لهذه القمة الكبرى خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين بعد المئة للجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة السويسرية جنيف.

وبناء على هذا الإعلان، عقدت معالي الدكتورة أمل القبيسي مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع معالي الدكتور صابر حسين شودري رئيس الاتحاد البرلمان الدولي، بحضور مارتن شانغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي أشارت خلاله إلى أهمية القمة، وأبرز القضايا التي ستطرح خلالها.

وقالت معاليها: «تعد استضافة دولة الإمارات القمة العالمية لرئيسات البرلمانات دليلاً على المكانة الدولية المؤثرة التي تتمتع بها دولة الإمارات وريادتها في العديد من المجالات، ومن بينها الريادة الإماراتية في قضايا تمكين المرأة، حيث جاءت الدولة في المرتبة الأولى عالميا في مجال احترام المرأة وفق تقرير مجلس الأجندة العالمي التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض