• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قيادات نسائية:

المرأة الإماراتية تسير بخطى ثابتة وتعزز مكانتها في التنمية المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير، شروق عوض، آمنة الكتبي (مكاتب الاتحاد)

ثمنت قيادات نسائية توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشأن اعتماد مجلس الوزراء قراراً بإنشاء «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين»، من أجل تعزيز دور المرأة الإماراتية في جميع ميادين العمل، والمساهمة في دعم مكانة دولة الإمارات محلياً ودولياً.

وأكدن أن المسيرة التنموية للمرأة في الدولة تسير ضمن خطة واضحة المعالم، رسمت بدقة بالغة، بغية تنفيذ المقتضيات كافة التي من شأنها أن تجعل المرأة الإماراتية في ظل تطور دائم مدفوعاً بقرارات تدعم من وضع المرأة، وتسعى للارتقاء بها، جنباً إلى جنب مع تأدية دورها الأهم كأم ومربية أجيال هم مستقبل الوطن.

وعبرن عن تفاؤلهن بمثل هذه القرارات، وأوضحن أنه بالمقارنة مع دول أخرى، فإن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في سد الفجوة بين الجنسين في القطاعات كافة.

وقالت منى التميمي رئيس قسم التدريب الفني في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي: «إن حكومة دبي تسعى جاهدة لمنح المرأة أحقية في الحصول على أفضل الممارسات العلمية والعملية عبر ابتعاث النساء، وقد كنت واحدة ممن حالفهن الحظ وسافرت إلى الولايات المتحدة الأميركية للاطلاع والاستفادة من تجارب الآخرين في شأن الإنقاذ».

وأضافت: «إن القرار بإنشاء «مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين» سيعمل على تكريس دور المرأة الإماراتية في أي قطاع تختاره، وبالتالي فإن أسهم الإمارات ستصل إلى القمة دولياً، وهذا ما يجب علينا جميعاً القيام به كي نمكن قيادتنا من تحقيق أهدافها بأن تصبح الإمارات في مصاف الدول العظمى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض