• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

«مركز الأرصاد» يقدم الإجابات الشافية..

فيديوغراف.. كل ما تحتاج معرفته عن الأعاصير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

الاتحاد نت

بعد الإعصار «هارفي» الذي ضرب الولايات المتحدة ومنطقة الكاريبي خلال الأيام الماضية مخلفاً خسائر في الأرواح ومادية بمليارات الدولارات، ها هو شقيقه «إرما» يعيث فساداً في جنوب ولاية فلوريدا. لن يتوقف الأمر عند هذا الحد، فالإعصار «خوسيه» وأخته الصغرى «كاتيا» يستعدان للمرور في المنطقة أيضاً خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

«الاتحاد نت» اتصلت بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل لتقدم لكم إجابات شافية عن هذه الظاهرة الطبيعية.

- ما هي الأعاصير؟

الأعاصير هي دورات هوائية دوارة تتولد في الأجزاء الغربية من المحيطات وفي الغالب تكون مناطق ساكنة استوائياً أو يطلق عليها مناطق الركود الاستوائي، حيث ساعد سكون الهواء على ارتفاع كبير في درجات الحرارة في الأجزاء السفلى من الغلاف الجوي في تلك المناطق.

أي أن الأعاصير تنشأ في المناطق الحارة في نطاق الرياح التجارية الموسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا