• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استفتاء لوكالة الأنباء الألمانية:

«السامبا» يتفوق على «الماتادور» في سباق اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

مع انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل، أكد البعض أن هذه البطولة ستشهد القليل من المفاجآت، على الأقل من وجهة نظر بعض المدربين المشاركين مع منتخبات بلادهم في هذه البطولة. وأكد 11 من هؤلاء المدربين أن منتخبات البرازيل وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين هي الأكثر ترشيحا للفوز باللقب في 13 يوليو المقبل.

كما أكد هؤلاء المدربون أن البطولة لن تشهد مفاجآت تتعلق بأفضل لاعب في المونديال البرازيلي وأن المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيتصدر قائمة أفضل اللاعبين في البطولة، وسيتبعه كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا. وأظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية بين 11 من مدربي المنتخبات الـ 32 المشاركة في البطولة أن معظم الترشيحات تصب في مصلحة المنتخب البرازيلي حيث حصل على 11 صوتا مقابل ثمانية أصوات للمنتخب الألماني ومثلهم للمنتخب الإسباني مقابل سبعة أصوات للتانجو الأرجنتيني.

وتضمن الاستطلاع سؤالين هما ترشيح ثلاثة منتخبات للفوز باللقب والثاني عن اللاعبين الثلاثة المنتظر ظهورهم كأفضل نجوم للبطولة.

وقال لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي «المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني هما أقوى المرشحين لأن التاريخ يظهر أن منتخبات أميركا الجنوبية تفوز دائما ببطولات كأس العالم التي تقام في الأميركيتين، ثم يأتي المنتخب الألماني لأن لديه لاعبين متميزين».

ويتطلع المنتخب الهولندي للفوز بلقب كأس العالم بعدما أخفق في ثلاث نسخ سابقة وصل فيهل للمباراة النهائية وكان آخرها البطولة الماضية عندما خسر أمام نظيره الاسباني صفر-1. وقال تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي: «منتخبات البرازيل واسبانيا وألمانيا والأرجنتين هي أقوى أربعة فرق مشاركة في البطولة». وبخلاف هذه الفرق الأربعة الكبيرة، ذكر المدرب الفرنسي صبري لموشي المدير الفني للمنتخب الإيفواري فريقا آخر مرشحا وهو المنتخب الكولومبي.

وكان ميسي هو اللاعب الذي حظي بأكبر عدد من أصوات هؤلاء المدربين وتفوق على رونالدو بفارق صوت واحد وبفارق هدفين على نيمار بينما حصل كل من الهولندي آريين روبن والأرجنتيني جونزالو هيجوين على صوت واحد فقط. وجاء التصويت لصالح روبن من قبل المدير البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني بينما حصل هيجوين على الصوت المؤيد له من قبل المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا