• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توج الطفل الجزائري محمد جلود بطلاً لتحدي القراءة العربي

فيديوغراف.. محمد بن راشد: سلاح العرب المعرفة والعلم والفكر المنفتح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ، بطل «تحدي القراءة العربي» في دورته الأولى، وهو الطالب محمد جلود من الجزائر الذي حصد الجائزة الأولى ومقدارها 150 ألف دولار، في حين حازت مدرسة طلائع الأمل الثانوية من فلسطين على جائزة المليون دولار لتميزها في التحدي، وذلك في حفل حاشد استضافته أوبرا دبي، وتجاوز عدد الحضور فيه 1500 شخصية، من بينهم وفود من 21 دولة.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم الفائزين، إضافة إلى تكريم أبطال التحدي الثمانية عشر الذين مثلوا دولهم من جميع أنحاء العالم العربي.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عن سعادته البالغة بهذه التظاهرة المعرفية الأكبر من نوعها على صعيد الوطن العربي، مؤكداً سموه أن «القراءة والمعرفة طريقنا الأقصر لاستئناف الحضارة في المنطقة، وأن حفظ لساننا العربي وثقافتنا الإسلامية وهويتنا التاريخية الأصيلة يبدأ من القراءة». وقال سموه: «إن الأمة التي تقرأ تنجب أجيالا تتوارث قيم الخير والتسامح والاعتدال، وتواجه التحديات بالأمل والمثابرة، كما أن الجيل الذي يقرأ هو جيل يبني ويبدع ويتفاعل بإيجابية مع محيطه ومع العالم».

وشدد سموه على أن «تحدي القراءة العربي» هو رسالة من الإمارات بأن سلاح العرب كان وسيبقى المعرفة والعلم والفكر المنفتح، لافتاً إلى أن العالم العربي اليوم لا يعيش أزمة قراءة ومعرفة بقدر ما يعيش أزمة حوافز وبيئة إيجابية، وأنه عمل مشترك يتعاون فيه المسؤولون والتربويون وأولياء الأمور على تشجيع أطفالنا وطلابنا على استنهاض عزيمتهم وتوسيع مداركهم والإقبال على القراءة والمعرفة بشغف.

وعبر سموه عن اعتزازه بطلابنا العرب قائلاً: «لا نتوج اليوم 18 فائزاً فقط، بل نتوج أكثر من 3٫5 مليون قارئ في الوطن العربي.. لقد شارك معنا هذا العام 3٫5 مليون طالب وموعدنا العام المقبل مع 7 ملايين طالب بإذن الله». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض