• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المدرب البوسني يتحدى بلجيكا بـ «مفاجأة»

خليلودزيتش: نعمل منذ 3 سنوات لهذه اللحظة التاريخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

قبل ثلاثة أيام فقط على المواجهة المرتقبة مع المنتخب البلجيكي لكرة القدم في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثامنة في الدور الأول للمونديال البرازيلي، أكد المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري تحديه للمنتخب البلجيكي، وأكد أنه يستعد لهذه المواجهة «بمفاجأة».

واعترف خليلودزيتش بقوة المنتخب البلجيكي وتفوقه في المستوى على نظيره الجزائري (الخضر)، لكنه أعلن التحدي بمفاجأة قد تكون في التشكيل أو الخطة خلال هذه المباراة المرتقبة يوم الأربعاء المقبل. وأكد خليلودزيتش أن مباراة المنتخب البلجيكي هي الأهم لفريقه في هذه المجموعة لأن المباريات الأول تساهم في حسم الموقف في كثير من الأحيان، لاسيما في مثل هذه المجموعة الصعبة والمتكافئة. لكنه أكد في الوقت نفسه أنه يدرك قوة المنتخب البلجيكي ووصفه بأنه «أقوى من فريقي»، ولذلك فالمباراة تحتاج لحسابات خاصة ولعنصر المفاجأة الذي سيكون حاضراً بالتأكيد دون الإفصاح عن نوع المفاجأة وما إذا كانت في التشكيل أو الخطة. كما وصف خليلودزيتش مباراة بلجيكا بأنها «مفتاح التأهل» لفريقه من هذه المجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر)، ولذلك فإنه والطاقم التدريبي بأكمله يعملون على تجهيز الفريق بأفضل شكل ممكن خاصة من الناحيتين البدنية والنفسية.

من جانب آخر، اطمأن الجهاز الفني للمنتخب على لاعبه حسن يبدة بعد الإصابة التي تعرض لها في تدريبات الفريق، حيث عاد اللاعب للمشاركة في التدريبات وتأكدت إمكانية مشاركته في المباريات بالفترة المقبلة. وكان يبدة أصيب بالتواء في كاحل القدم خلال تدريبات الفريق الأربعاء الماضي ونقل إلى مستشفى سوروكابا، حيث أجريت له الفحوص الطبية وتبين أن الإصابة خفيفة ولن تعوقه عن المشاركة في التدريبات والمباريات. ولهذا، شارك يبدة في مران الفريق أمس الأول والذي جرى أيضا وسط حضور العديد من المشجعين معظمهم من البرازيليين، حيث يوجد عدد قليل للغاية من المشجعين الجزائريين في سوروكابا، بينما سيتوجه أكثر من ألفي مشجع خلال الأيام المتبقية على مباراة الفريق أمام بلجيكا إلى منطقة قريبة من مدينة بيلو هوريزونتي التي تقام بها المباراة وذلك ضمن الرحلات التي تنظمها عدة شركات جزائرية للسياحة. وزار وزير الرياضة الجزائري محمد تهمي، منتخب بلاده بمقر إقامته بمدينة سوروكابا البرازيلية، أمس قبل مواجهته بلجيكا الثلاثاء المقبل في أول مبارياته بنهائيات كأس العالم، ويوجد وزير الرياضة الجزائري منذ الأربعاء الماضي بالبرازيل، حيث مثل بلاده في حفل الافتتاح أمس الأول بملعب «أرينا كورينثيان» بمدينة ساوباولو. كما سيحضر المباراة الأولى لـ«محاربي الصحراء» ضد بلجيكا التي ستقام بملعب مدينة بيلو هورزينتي.

من جانبه، كشف العربي هلال سوداني، هداف المنتخب الجزائري، أن منتخب بلاده يشكل عائلة واحدة وهي سر قوته عندما يبدأ مغامرته في البطولة، تستهل الجزائر مشوارها في المجموعة الثامنة بملاقاة بلجيكا، ثم تواجه كوريا الجنوبية وروسيا يومي 22 و26 يونيو الحالي. وقال سوداني في تصريح لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: «الأجواء رائعة داخل المجموعة خاصة بعد المعسكرين الإعداديين في الجزائر وسويسرا، نعيش كعائلة حقيقية وهذه قوتنا في المونديال». وأضاف: «حاليا كل اللاعبين يشعرون بالارتياح وجاهزون لإعطاء كل ما عندهم

في كأس العالم». وأشاد سوداني «26 عاما» باتحاد الكرة الذي وفر كل الامكانيات للمنتخب واصفا مركز تحضير مدينة سوروكابا بالجوهرة لما يوفره من ملاعب ومركز للاسترجاع وخاصة الهدوء المثالي للإعداد للمونديال. وأضاف: «الأمور الجدية بدأت بخصوص تجهيز مباريات الدور الأول، مركز التحضير (سوروكابا) الذي يضم كل الوسائل سيساعدنا على تحقيق أهدافنا، شعرنا ببعض التعب بعد سفر دام أكثر من عشر ساعات، لكن بدأنا في التأقلم مع المناخ وأظن أنها مسألة وقت لتثبيت أقدامنا في البرازيل». (سوروكابا- الاتحاد)

محرز أحد أوراق «الخضر» أمام بلجيكا ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا