• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«بعثة الإمارات» في نيويورك تستضيف الحلقة النقاشية «المرأة والسلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

نيويورك (وام)

استضافت بعثة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة حلقة نقاش تحت عنوان «تنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن: مواءمة عمليات المراجعة الرفيعة المستوى».

وركزت الحلقة على ضرورة تنسيق جميع عمليات المراجعة رفيعة المستوى الجارية حاليا داخل الأمم المتحدة لضمان أن تكون المساواة بين الجنسين محوراً مركزياً في جميع جهود السلم والأمن، وتعد الحلقة السادسة والختامية ضمن سلسلة حلقات نقاشية تعنى بالمرأة والسلم والأمن استضافتها بعثة دولة الإمارات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومعهد جورج تاون للسلام والأمن.

وجمعت الحلقة خبراء ومسؤولين في الأمم المتحدة رفيعي المستوى من بينهم نائب الأمين العام للمنظمة يان الياسون والفريق روميو دالير رئيس مؤسسة روميو دالير ومؤسس مبادرة روميو دالير للجنود الأطفال والسفيرة ميلاني فيرفير المدير التنفيذي لمعهد جورج تاون للمرأة والسلام والأمن والدكتورة راضيكا كوماراسوامي الكاتبة الرئيسية للدراسة العالمية بشأن قرار مجلس الأمن 1325 وعضو رفيع المستوى بمراجعة عمليات السلام ويوسف محمود مستشار بمعهد السلام الدولي وعضو رفيع المستوى في الفريق المستقل المعني بعمليات حفظ السلام والفريق الاستشاري رفيع المستوى للدراسات العالمية وساراس مينون عضو فريق الخبراء الاستشاري المعني ببناء عمليات السلام ويانيك كيلمارك مساعد الأمين العام نائب المدير التنفيذي للسياسات والبرامج في هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأكدت السفيرة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في كلمة افتتحت بها حلقة النقاش أهمية موضوع النقاش الذي يأتي في مرحلة مهمة تتزامن مع اقتراب الذكرى السبعين لتأسيس الأمم المتحدة التي تواصل مواجهة العديد من التحديات الخطيرة سواء على مستوى الأمن أو التنمية في ظل تزايد الأسئلة بشأن فعالية المنظمة.

وقالت، إن السياقات العالمية تتغير بسرعة بفعل خليط من العوامل السياسية والاقتصادية والأمنية مما يزيد من تفاقمها والتأثير المتنامي للأطراف الفاعلة من غير الدول والتطرف العنيف والضغوط الديموجرافية والصراعات التي هجرت نحو 52 مليون شخص، وهو أكبر عدد شهدته الصراعات منذ الحرب العالمية الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض