• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شهد وولي عهده حفل تخريج الدفعة 25 في جامعة عجمان

حميد النعيمي: التعليم العالي في موقع مرموق عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

آمنة النعيمي (عجمان)

قال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، «إن الإنجازات التي تشهدها جامعات الدولة في مجال التعليم العالي تسير بخطى ثابتة، لذا قررنا في جامعة عجمان إطلاق مسمى «أمة تقرأ» على هذه الكوكبة من الفوج الثاني لدفعة 25 من خريجينا في الجامعة، فخراً واعتزازاً بما حققته دولة الإمارات من الرقي والتقدم والازدهار في شتى المجالات، بفضل مسيرة النهضة الحضارية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات».

وأشاد سموه بالنهضة والتطوير المستمر في مسيرة التعليم التي قطعت شوطاً كبيراً للوصول إلى كل مواطن ومقيم، في وقت أصبحت دولة الإمارات من الدول المتقدمة في تقديم مناهج جامعية عالية المستوى في جامعاتها، خاصة جامعة عجمان.جاء ذلك خلال تصريح لسموه عقب حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة 25 من جامعة عجمان تحت شعار «أمة تقرأ»، وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض والبالغ عددهم 1127 خريجاً وخريجة من مرحلتي الماجستير والبكالوريوس، منهم 497 طالباً و630 طالبة من 42 جنسية. وحضر مراسم حفل التخريج سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة وكبار المسؤولين.

وأوضح صاحب السمو حاكم عجمان أن مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات تبوأت مكانة مرموقة على مستوى العالم، وفق أعلى المعايير الدولية، وهي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تسعى إلى بناء الإنسان الواعي المتسلح بالعلم والثقافة والمعرفة، لافتاً إلى أن مؤسسات التعليم العالي في الإمارة حققت الكثير من أهداف خطة الإمارة لتحقيق التنمية الشاملة. وهنأ سموه أبناءه الخريجين، متمنياً التوفيق والسداد والمستقبل الزاخر بالنجاح.

وقال الدكتور خالد الخاجة مدير الجامعة بالإنابة: يوشك الصرح العلمي أن يكمل عقده الثالث، حيث خرجت الجامعة منذ إنشائها العام 1988 أكثر من 30 ألف خريج وخريجة في مختلف التخصصات.

وكرم صاحب السمو حاكم عجمان، يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خريجي الفوج الثاني من الدفعة 25، وتم تسليم شهادات التخريج لخريجي الدراسات العليا وأوائل الكليات، فيما قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، يرافقه الشيخ راشد بن حميد النعيمي، بمتابعة توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين منهم.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان درع الجامعة بهذه المناسبة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، الذي قدم درعاً مماثلاً إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض