• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تابع مباراة الافتتاح وتمنى وصول «الديوك» للنهائي

كاريمبو لـ «الاتحاد»: «السامبا» ليس مخيفاً وأتوقع نهائياً أوروبياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أكد الفرنسي كريستيان كاريمبو الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 1998، أن مباراة الافتتاح لمونديال البرازيل 2014 أظهرت وجهاً غير مخيف لـ «السامبا، الذي تأخر بهدف مبكر لمنتخب كرواتيا سجله مارسيلو في مرماه بالخطأ في الشوط الأول، قبل أن يتمكن نيمار من التعديل بهدفين ضمن بهما أصحاب الأرض الحسم أمام جماهير تخطت حاجز الـ 68 ألف مشجع احتشدوا في مدرجات ستاد كورنثيانز.

وقال كاريمبو في تصريح لـ «الاتحاد» عقب المباراة «حضرت لمتابعة المونديال، ودعم منتخب فرنسا الذي أتمنى وصوله إلى النهائي، وتحقيقه للقب الغائب عن خزائنه منذ إنجاز لقب 98، لقد تواصلت مع عدد من لاعبي الجيل الذهبي الذي حصد اللقب وأولهم زين الدين زيدان، وطالبتهم بضرورة الحضور للبرازيل والوجود بجوار ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي، وأحد أفراد الجيل الذهبي معنا، هو وجميع لاعبيه، من أجل تحقيق الحلم ببلوغ «الديوك» للمباراة النهائية».

وأضاف «واثق من قدرة منتخب فرنسا على تكرار إنجاز الفوز بكأس العالم، رغم إقامته في البرازيل، ولكن أولاً يجب أن يثق اللاعبون الفرنسيون في قدراتهم وإمكانياتهم، وطالبتهم في أول زيارة لي لتجمعهم قبل وصولهم للبرازيل بأن عليهم التركيز والهدوء والتحلي بروح التواضع وتذكر ضرورة العمل على إسعاد الفرنسيين».

وقال كاريمبو منتخب فرنسا حقق إنجازاً لا يذكره الكثيرون منذ فوزه بلقب 98 ، وهو نجاح الفريق في بلوغ نهائي مونديال 2006، عندما خسرنا أمام إيطاليا، لذلك نحن قادرون على تكرارها والوصول مجدداً إلى النهائي بقدرات لاعبينا ومدربهم ديشامب الذي يجيد التعامل مع ضغوط المونديال بخبراته عندما كان لاعباً بصفوف المنتخب، وضمن أفراد الجيل الذهبي».

وأضاف «منتخب فرنسا لديه مجموعة رائعة من اللاعبين، لذلك أضعهم ضمن المرشحين للقب على الرغم من أننا عانينا في التصفيات المؤهلة للمونديال».

يذكر أن فرنسا وقعت ضمن فرق المجموعة الخامسة التي وصفت بأنها سهلة نسبياً، حيث إنها تضم سويسرا، هندوراس والإكوادور، وعن سهولة مجموعة «الديوك» قال «بالفعل هي سهلة لو قسناها بالتاريخ والإنجازات، سوف يكون منتخب فرنسا على رأس مجموعته للدور الثاني، لكن المونديال دائما ما لا يعترف بالتاريخ، بل يعترف فقط بقدرة الفريق على التماسك، واللعب بروح قتالية عالية، والتكيف مع كل الضغوط المحيطة بمباريات البطولة التي يتابعها العالم أجمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا