• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هاجم الحكم الياباني بشدة

سكولاري يرد: البرازيل حصدت 5 ألقاب في كأس العالم وتملك بيليه ورونالدو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

شن المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش هجوماً عنيفاً على الحكم الياباني نيشيمورا الذي أدار المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين البرازيل وكرواتيا، واعتبره أقل من مستوى المباراة التي جمعت نجوماً عالميين، وكانت بحاجة إلى حكم على مستوى عالمي على حد قوله.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للمدرب بعد نهاية المباراة التي خسرها فريقه بهدف مقابل ثلاثة أهداف لمنتخب البرازيل، وخصص المدرب الكرواتي كل وقت المؤتمر للهجوم على حكم المباراة الذي احتسب ضربة جزاء وهمية لمنتخب البرازيل، كانت سبباً في تغيير مسار المباراة لمصلحة أصحاب الأرض.

وقال كوفاتش: «إن لاعبيه عملوا بشكل جيد وقاتلوا من أجل الوصول إلى كأس العالم ليخسروا في أولى مبارياتهم، بسبب قرار تحكيمي جانبه الصواب، لذا فمن الطبيعي أن تسود حالة من الإحباط على اللاعبين في غرفة الملابس، واصفاً القرار بأنه سخيف ولا يليق بحكم كأس عالم، وأضاف أنه إذا تواصلت الأخطاء بهذه الطريقة فإن البطولة سوف تتحول إلى سيرك».

وأكد كوفاتش أنه لا يلوم المهاجم البرازيلي فريد على التمثيل بتلك الصورة، لأن هذا ما يفعله العديد من اللاعبين، ولكنه يلوم الحكم الذي كان على مقربة من الواقعة، وكان مستوى الرؤية لديه مناسباً في اتخاذ القرار الذي أجهز على أحلام فريقه بالخروج من المباراة بنقطة كانت مستحقة.

وأشاد نيكو كوفاتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، بالمباراة الكبيرة التي قدمتها البرازيل، ولكنه لم يكن مستمتعاً بأداء الحكم الياباني يويشي نيشيمورا الذي أعطى ضربة جزاء لأصحاب الأرض، وقال كوفاك: «إذا رأى أحد في الإستاد أنها ضربة جزاء فرجاء يقوم برفع يده، إذا استمرت الحال ستكون هناك 100 ضربة جزاء في كأس العالم.

وأضاف: «إنها مثيرة للسخرية، الحكم كان بعيداً عن عمقه، أولادي كافحوا لعامين من أجل الوصول إلى كأس العالم، ثم يواجهون مثل هذا القرار الخاص بضربة الجزاء، يمكن أن تتخيل أي حالة مزاجية يكونون فيها الآن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا