• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هنا البرازيل.. أبدى إعجابه بنهضة الإمارات

جوردان لـ «الاتحاد»: كأس العالم 2014 حدث لن ينسى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أكد داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم التي أقيمت في جنوب أفريقيا عام 2010 في تصريحات لـ «الاتحاد» أنه متأكد من قدرة البرازيل على استضافة كأس العالم بصورة تجعلها بطولة لا تنسى وحدثاً سوف يتذكره الأجيال في الأعوام المقبلة، على اعتبار أن البرازيل دولة معروفة بعشق شعبها لكرة القدم، بصورة ليس لها مثيل، وأن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على ما سيحدث في هذه البطولة سواء على صعيد التنظيم أو المنافسة على اللقب.

وأضاف أنه لا يزال يتذكر تلك اللحظات التاريخية التي عاشها إبان استضافة جنوب أفريقيا النسخة الماضية من البطولة مشبهاً إياها بالحلم الجميل، وهي التي أثبتت للعالم قدرة القارة الأفريقية على التصدي لمثل هذه الأحداث وتقديمها بصورة مشرفة للعالم، مشدداً أن جنوب أفريقيا لا تزال تجني الفوائد العديدة من المشاريع التي تم تنفيذها آنذاك لاستضافة الحدث.

وعن الرئيس التاريخي الراحل نيلسون مانديلا، قال جوردان إنه كان الملهم للأمة، وأنه لا ينسى الدور المهم الذي قام به، من أجل حصول جنوب أفريقيا على شرف استضافة المونديال عام 2010، وحضوره إلى المباراة النهائية في جوهانسبرج آنذاك، رغم ظروف الطقس البارد مضيفاً أن جنوب أفريقيا لن تنسى أبداً هذا القائد الفذ والذي أصبح أيقونة لها ورمزاً لنضالها التاريخي. وأكد أنه يسعى لإعادة منتخب جنوب أفريقيا إلى حلبة التنافس الأفريقية بعد التراجع الذي أصاب كرة القدم ومنتخب الأولاد في الفترة الماضية، وأن الهدف المقبل هو التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2015، ومن ثم التفكير في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وأن يصبح منتخب جنوب أفريقيا أحد أفضل ثلاثة منتخبات في القارة الأفريقية وأحد أفضل 20 منتخباً في العالم.

وقال جوردان إنه يحمل الكثير من الود للإمارات التي يحرص على زيارتها بشكل دائم ومتكرر، معرباً عن إعجابه بالنهضة الكبيرة التي تعيشها الإمارات في جميع المجالات ومنها المجال الرياضي، وهو ما أدى إلى منحها شرف استضافة العديد من البطولات ونجاحها المعهود في استضافة هذه الأحداث، مؤكداً أنه يملك علاقات طيبة بالعديد من المسؤولين عن كرة القدم في الإمارات. (ساو باولو - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا