• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  11:18     هجوم انتحاري عَلى مقار أمنية حكومية سورية في حمص         11:22     مقتل 5 أشخاص على أيدي ثلاثة انتحاريين شمال بغداد         11:29    مقتل 15عنصرا وإصابة أكثر من 25 آخرين في الهجوم الانتحاري في حمص السورية     

في اجتماع وزاري لدول التحالف الدولي ضد «داعش»

الكويت تطالب بتوحيد الجهود الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الكويت (وكالات)

شدد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، أمس، على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي دولا ومؤسسات لمواجهة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار العالم.

جاء ذلك في كلمة الجارالله، خلال افتتاح الاجتماع السادس لمجموعة مكافحة تمويل تنظيم «داعش» المنبثقة من الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي الذي استضافته الكويت، أمس، وشاركت فيه 35 دولة.

وقال الجارالله، «ظاهرة الإرهاب بفداحة ممارساتها وانحراف توجهاتها وغلو إجرامها تتطلب منا جميعاً كمجتمع دولي، دولا ومؤسسات أن نعمل سويا وبشكل فاعل وسريع لمواجهة تلك التنظيمات المارقة لصيانة استقرار كوكبنا وأمن شعوبنا».

وأضاف أن تلك المواجهة، لن تقوى دولة مهما كبرت أو مؤسسة مهما تشعب عملها على مواجهة تلك الآفة الخطيرة مؤكداً ضرورة تعزيز العمل الجماعي، وتوطيد التعاون الدولي للصمود في هذه المواجهة والنجاح فيها.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وصوره لما يشكله من تقويض لأمن واستقرار العالم، ومنها إصدار مجلس الأمن ومجموعة العمل المالي (فاتف) العديد من القرارات التي تؤكد مسؤولية الدول في منع تمويل الإرهاب، وحثها على تعديل تشريعاتها الوطنية بما يضمن مكافحة هذه الظاهرة وتجريم تنظيماتها. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا