• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حافلات.. والاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

تبذل الدولة جهوداً ملموسة ومشهودة، داخلياً وخارجياً، في مجال الاستدامة والمحافظة على البيئة ومحاربة كل الظواهر التي تسهم في التغير المناخي، بما يفاقم من الاحتباس الحراري، وللإمارات في هذا الجانب مبادرات شتى لا يتسع المجال هنا لحصرها.

دائرة النقل في أبوظبي واحدة من الآليات التي تسهم إسهاماً مقدراً في المحافظة على البيئة، من خلال تشجيع الجمهور على استخدام النقل الجماعي عبر خدمة «حافلات»، حيث يعد النقل الجماعي وسيلة متعددة الفوائد على الصعد كافة، ومنها تخفيف الضغط على الطرقات، ومعالجة الازدحام والاختناقات المرورية، والإسهام في المحافظة على البيئة.

وأعلنت «حافلات» مؤخراً نظام البطاقات الذكية التي تتيح للمستخدمين دفع الأجرة بطريقة تقنية من خلال شحن هذه البطاقات وتقديمها عند الصعود للحافلة، ما يسهم في سهولة دفع أجرة الاستخدام، وكذلك عدم هدر الوقت الذي كان ينتج من خلال طريقة الدفع القديمة.

إن استخدام وسائل النقل الجماعي يساعد في إيجاد الحلول لمعظم مشكلاتنا، ويجب تشجيع الناس على هذه الخدمات، إذ ينظر البعض إلى هذه الخدمات نظرة اجتماعية غير سليمة، فكل دول العالم المتقدم تستخدم وسائل النقل الجماعي، وتبذل في سبيل ذلك كل الجهود من أجل أن تسود هذه الثقافة.

المطلوب من دائرة النقل، ومن المسؤولين عن خدمة «حافلات» ترقية هذه الخدمة حتى يسهموا في تشجيع مزيد من الأفراد عليها، وأول ما نعني هنا أن في أوقات الذروة تشهد الحافلات تكدساً لا يليق بمكانة العاصمة أبوظبي، حيث تحمل هذه المركبات على متنها أضعاف سعتها، وهذه من الأسباب المنفرة للعديد من الناس، كلنا أمل في معالجة هذه الناحية، والتي تعتبر كذلك غير صحية.

كما نرجو أن تكون هناك خدمة إلكترونية تتيح للمستخدمين معرفة حركة الحافلات ووقت ووصولها للمحطات المختلفة.

إن مجهودات دائرة النقل مقدرة، ومفخرة لنا جميعاً، حيث قربت المسافات وساهمت في ربط قلب العاصمة بالضواحي وسهلت الانتقال للناس جميعاً.

وقد قصدنا من هذه الاقتراحات مزيداً من التطوير، والله الموفق.

رونق الجيلي - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا