• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مطالب بالسيطرة على نفسه

مزاجية «سوبر ماريو» مصدر قلق للطليان!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

لا يمكن لأحد أن يشكك في الموهبة التي يتمتع بها مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي الذي يعلق عليه الإيطاليون آمالاً كبيرة في مونديال البرازيل 2014، لكن مزاجية هذا اللاعب تشكل مصدر قلق لأبطال العالم أربع مرات، «على بالوتيلي أن يتعلم متى يقفل فمه»، هذا كان موقف المدرب السابق لميلان ماسيميليانو أليجري من «سوبر ماريو»، بعد أن تلقى الأخير إنذاراً ثانياً إثر انتهاء المباراة التي خسرها فريقه أمام نابولي (1-2) في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي لهذا الموسم ما أدى لاحقاً إلى إيقافه لثلاث مباريات.

وجسدت تلك المباراة أمام نابولي الازدواجية والمزاجية اللتين تحيطان بلاعب الإنتر ومانشستر سيتي السابق، إذ كان يومه حافلاً تماماً، حيث أضاع أول ركلة جزاء في 22 محاولة قام بها خلال مسيرته الكروية، ثم سجل هدفاً من تسديدة صاروخية في الوقت بدل الضائع من المباراة، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء بعد صافرة النهاية لحصوله على إنذار ثانٍ بسبب اعتراضه على الحكم.

وكانت تلك المرة الثامنة التي يحصل فيها المهاجم البالغ من العمر 23 عاماً على بطاقة حمراء خلال مشواره الكروي، ما أثار حفيظة أليجري الذي رأى بأن على «سوبر ماريو» تحسين سلوكه. ولم يكن أليجري الشخص الوحيد الذي يحث «المشاغب» على المحافظة على رباطة جأشه، إذ قال زميله الظهير الدولي أينياتسيو أباتي: «على ماريو أن يتعلم كيفية السيطرة على نفسه لأنه جزء مهم جداً في فريقنا، وخسارته لمباراتين أو ثلاث ستشكل مشكلة بالنسبة لنا، عليه تعلم كيفية السيطرة على أعصابه».

وهذه فقط لمحة عن المشاكل العدة التي واجهها بالوتيلي خلال مسيرته الشابة التي وضعته في موافق حرجة مع رفاقه وفريقه السابق مانشستر سيتي الذي عاقب الإيطالي خلال موسم 2011-2012، بعد أن اضطر إلى خوض الكثير من المباريات من دونه بسبب إيقافه لحصوله على بطاقات كثيرة من اللونين الأحمر والأصفر، ما دفعه إلى تغريم لاعب الإنتر السابق بمبلغ 340 ألف جنيه استرليني.

ونصح مدرب سيتي السابق الإيطالي الآخر روبرتو مانشيني مواطنه بأن يحترم نفسه أكثر من أن يحترم مدربه.

من المؤكد ان بالوتيلي هو من أكثر اللاعبين إثارة للجدل، أنه موهوب وقادر على تحقيق أكبر الإنجارات، كما أنه قادر على ارتكاب أكبر الهفوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا