• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة وضبط مخزن أسلحة

الأمن المصري يصفي 33 إرهابياً في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

قال مصدر أمنى مصري إن قوات أمن شمال سيناء وعناصر إنفاذ القانون نجحت في تصفية 33 إرهابياً، خلال مداهمات مكثفة ضد معاقل وبؤر الإرهاب بشمال سيناء، في مناطق جنوب رفح، والشيخ زويد وخلال العمليات، حيث تم استهداف تجمع رئيسي للعناصر الإرهابية فجر أمس الاثنين. وأوضح المصدر أن قوات إنفاذ القانون نجحت في قصف أوكار الجماعات الإرهابية من خلال ضربات جويه، بالإضافة إلى إبطال مفعول 9 عبوات ناسفة زرعها المسلحون على طريق القوات، وتم إطلاق النار عليها من بعد وتفجيرها دون خسائر، وكذلك تم ضبط مخزن أسلحة، وهدم وتدمير عدد من البؤر الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن القوات تنفذ عمليات أمنية نوعية وتضيق الحصار على المجموعات المسلحة في منطقة جنوب رفح، وفرضت طوقاً أمنياً محكماً، ويجري تمشيط ما بداخله من منازل ومزارع، اتخذ مطلوبون أمنياً من بعضها أوكاراً لهم للاختباء بها. وأوضح المصدر أنه بالتزامن مع العملية الأمنية الموسعة جنوب رفح، تجرى عمليات موازية جنوب الشيخ زويد ومحيطها بالكامل، بالإضافة إلى عدد من المناطق جنوب العريش، ومناطق غرب العريش، من أجل ملاحقة المسلحين. وفي السياق ذاته شددت القوات إجراءات التفتيش والمراقبة على الطرق، وأغلقت كلياً محيط مناطق العمليات، والأماكن التي توجد بها ارتكازات أمنية وبنايات لمصالح حكومية مهمة داخل مدينة العريش، ومدن بئر العبد والحسنة ونخل، وأغلقت طريق جنوب بئر العبد والطريق الحدودي الشرقي.

وقال أهالي إن مناطق جنوب رفح تشهد عمليات أمنية مكثفة لم يسبق لهم أن عاشوا أجواءها، وقد شوهدت جثث لمسلحين في محيط مدينة الشيخ زويد وجنوب رفح، بعد استهداف طائرات لسيارات ومنازل كانوا يختبئون بها، وشهدت مناطق العمليات بحسب روايات أهالي موجة من الفرار للسكان بها، ووفرت القوات الأمنية ممرات آمنة لهم لمغادرتها إلى أماكن آمنة، كما فرّ أهالي من محيط جنوب الطريق الدائري العريش الشيخ زويد إلى جانب الطريق من الناحية الشمالية بعد أن شهدت مناطق إقامتهم توتراً أمنياً في غضون الأيام القليلة الماضية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا