• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضبط خليّة إرهابيّة بتونس واعتقال 4 تكفيريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

ساسي جبيل (تونس)

تمكّنت الوحدات الأمنيّة التّابعة لمنطقة الأمن الوطني بمدينة «تاجروين» من محافظـة الكاف شمال غرب تونس من الكشف عن خليّة نائمة تتواصل مع عناصر إرهابية ببعض البلدان العربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تقوم بدعمها مادياً.

وأعلنت وزارة الداخليـــة التونسية عـبر موقعها الرسمي أمس أنّ أفــراد الخـــليّة الإرهـــابيّة تحصّلوا على مبالغ مالية من قبل المتعاونين معهم في البلدان العربية، ومن بينها حوالات بريدية تتراوح قيمة كل واحــدة منها بــين 5000 و10.000 دولار مقابل تمجيــد الإرهــاب والدّعوة للخلافة في تونس.

وأضافت وزارة الدّاخلية أنّ هذه الخلية يقودها تقني في الإعلام الرقمي، فيما تم حجز بندقية صيد دون رخصة يستعملها عناصرها للتدرب على السلاح بالغابات.

وفي سياق متصل أكدت الداخلية عبر موقعها الرسمي أنه تـــم القـبض على أربعــة عناصر تكفــيريّة تتـراوح أعمـارهم بين 24 و42 عاماً مفتش عنهم لفائدة فرقة الشرطة العدليَّة بقصر هلال من محافظة المنستير، شرق وسط البلاد، وذلك من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني، من أجل تكوين وفاق قصد الاعتداء على أمن الدّولة الدّاخلي والمشاركة في ذلك والاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي.

وأضاف ذات المصدر أنه تمّت إحالة المشتبه بهم إلى العدالة بعد إذن النيابة العمومية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا