• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«لا سيليستي» يطارد «ذكريات 1950»

أوروجواي وكوستاريكا.. «هناك فرق»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

يبدأ منتخب أوروجواي مسعاه لتكرار سيناريو 1950 بمواجهة كوستاريكا اليوم على «ستاديو كاستيلاو» في فورتاليزا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014، ويدخل «لا سيليستي» إلى نهائيات البرازيل مصطحباً معه ذكريات 1950 حين تمكن من قهر «سيليساو» في معقله التاريخي «ماراكانا» (2-1) والفوز باللقب العالمي الثاني والأخير له.

وتبدو الظروف ملائمة أمام «لا سيليستي»، وبقيادة المدرب الفذ أوسكار تاباريز، لكي يعود إلى منصة التتويج العالمي، وذلك لأن أياً من المنتخبات الأوروبية لم يفز في أميركا الجنوبية، ما يرفع أسهم أوروجواي والبرازيل المضيفة والأرجنتين.

وتبحث كوستاريكا عن تكرار إنجاز نسخة 1990 عندما بلغت الدور الثاني للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها، لكن الحظ لم يسعف المنتخب القادم من أميركا الوسطى، بعد أن أوقعته القرعة بين ثلاثة أبطال سابقين، وبلغت كوستاريكا نهائيات البرازيل 2014 عن جدارة، بعد أن ضمنت بطاقتها في تصفيات الكونكاكاف قبل جولتين على نهاية الدور الأخير، وقد حلت ثانية خلف الولايات المتحدة.

ولا يوجد هناك أي منتخب بين المنتخبات الـ32، المشاركة في البرازيل، يملك حظوظاً أضعف من كوستاريكا باستثناء أستراليا التي وقعت في مجموعة، تضم إسبانيا بطلة العالم وهولندا وصيفتها وتشيلي.

(ريو دي جانيرو - أ ف ب)

ورقة المباراة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا