• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الحوثيون يعتدون على نساء محتجات في صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

صنعاء (الاتحاد)

اعتدى مسلحون من جماعة الحوثيين أمس على محتجات حاولن التظاهر أمام مقر إقامة مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد بصنعاء للمطالبة بالإفراج عن أقاربهن المعتقلين في سجون الجماعة الانقلابية.

وذكرت مصادر في رابطة أمهات المختطفين التي نظمت الفعالية الاحتجاجية، أن مسلحين حوثيين اعتدوا بالضرب والتلفظ بكلمات نابية على بعض النساء لدى محاولتهن التجمهر صباح أمس أمام فندق شيراتون، حيث يقيم المبعوث الأممي. وأضافت المصادر أن المسلحين فرقوا النساء المحتجات ومنعوهن من إقامة التظاهرة المطالبة بالإفراج عن مئات المعتقلين في سجون الحوثيين الذين استولوا على السلطة في صنعاء مطلع العام المنصرم.

.. ويجبرون طلاب المدارس على التوجه للجبهات

عدن(الاتحاد)

كثفت ميليشيات الحوثي نزولها إلى مدارس الثانوية العامة في العاصمة اليمنية صنعاء لدفع الطلاب للالتحاق في صفوفهم والتوجه نحو الجبهات القتالية في ظل الخسائر المتواصلة التي تتكبدها الميليشيات في عناصرها المقاتلة.

وأفادت مصادر تربوية في صنعاء أن مجاميع مسلحة تقتحم مدارس التعليم الثانوية من أجل استقطاب طلابها عبر محاضرات جهادية وطائفية تحريضية ضد قوات الجيش والتحالف العربي بقيادة السعودية، وأن عدد من المعلمين والمعلمات رفضوا هذه الأعمال، إلا أن المسلحين هددوا باستخدام القوة في حال تم منعهم. وأشار عدد من المعلمين في ثانوية الكويت،إحدى أكبر المدارس التعليمية في العاصمة صنعاء، إلى أن مجاميع مسلحة من ميليشيات الحوثي تقتحم الصفوف الدراسية وتقوم تغرير الطلاب للتوجه نحو الجبهات والانضمام لهم، وأن إغراءات مالية قدمت للطلاب من أجل تسجيل أسمائهم والموافق على الالتحاق في صفوفهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا