• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المعارضون والموالون يتحدون خلف «محاربي الصحراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

نجح المنتخب الجزائري لكرة القدم الذي يستعد لمشاركته في نهائيات كأس العالم، في توحيد رؤى المعارضة والموالاة بعدما اختلفا في جوانب سياسية كثيرة.

وأجمعت شخصيات سياسية معارضة وأخرى محسوبة على السلطة على قدرة «محاربي الصحراء» في بلوغ الدور الثاني فيما رشحت منتخب البرازيل للتتويج باللقب العالمي للمرة السادسة.

ويرى عبد العزيز بلخادم وزير الدولة والمستشار الخاص للرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، في تصريح للموقع الإلكتروني الإخباري «كل شيء عن الجزائر» أن المباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد بلجيكا ستكون هي الأصعب، متمنياً أن ينجح اللاعبون في صنع المفاجأة. ورشح بلخادم، كلا من البرازيل وألمانيا لإحراز لقب المونديال.

ويعتقد عمارة بن يونس وزير التجارة والأمين العام لحزب الحركة الشعبية الجزائرية الموالي للسلطة أن الجزائر تملك منتخباً جيداً ومدرباً جيداً (وحيد خليلودزيتش)، لكنه لفت إلى أن المباراة الأصعب ستكون ضد كوريا الجنوبية التي ستعمل كل شيء من أجل الفوز على منتخب بلاده.

وأكد بن يونس أن المهم هو المرور إلى الدور الثاني رغم اعترافه بصعوبة تحقيق هذا الإنجاز، ورشح الوزير الجزائري منتخبي البرازيل وإسبانيا للتتويج باللقب.

ونوه حميد قرين وزير الاتصال أن الحضور الذهني للاعبين وجاهزيتهم الذهنية والبدنية هما ما سيؤهلان الفريق للدور الثاني، كما راهن على البرازيل ثم إسبانيا وإيطاليا لإحراز لقب المونديال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا