• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المنتخبان خائفان من «الجفاف»

إيطاليا وإنجلترا.. «موقعة نارية» في «المدينة الحارة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «أرينا أمازونيا» في ماناوس «الحارة والرطبة جداً»، حيث تتواجه إيطاليا مع إنجلترا في موقعة نارية مبكرة قد تحدد مصيرهما في مونديال البرازيل، خصوصاً في ظل وجود أوروجواي إلى جانبهما في المجموعة الرابعة التي تضم كوستاريكا أيضاً، وستكون الموقعة بين بطلي العالم السابقين إعادة لمواجهتهما في الدور الثاني من كأس أوروبا 2012 حين خرجت إيطاليا فائزة بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر- صفر في الوقتين الأصلي والإضافي في مباراة كان «الآزوري» الطرف الأفضل فيها بشكل واضح.

ويخوض الطرفان اللقاء وسط تخوف من الحرارة والرطوبة المرتفعتين في ماناوس ومن وضع عشب ملعب «أرينال أمازونيا» الذي يعاني من الجفاف، ولا يقتصر الأمر على أرضية الملعب، بل أن الأعمال فيه لم تنته قبل ساعات على استضافته هذه المباراة.

وبعيداً عن الأجواء المناخية ووضعية الملعب، من المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وصعبة جداً، بحسب ما توقع لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو الذي تطرق إلى التعديلات الكثيرة التي أدخلت على التشكيلة الإنجليزية، قائلاً: «أعتقد أننا سنواجه منتخباً إنجليزياً مختلفاً عن كأس أوروبا 2012، ستكون مباراة صعبة».

وتابع «اللقاءات مع إنجلترا دائماً ما تكون مواجهات رائعة، لقد غيروا الكثير من اللاعبين الذين لعبوا بشكل جيد جداً مع أنديتهم، لكن التغيير طالنا أيضاً».

وضمنت إيطاليا تأهلها إلى النهائيات قبل جولتين على انتهاء التصفيات، لكنها فشلت منذ حينها في تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية، وفوزها الأخير الذي حققته قبل أيام معدودة كان على فريـق فلوميننزي البرازيلي (5-3).

وأشار ماركيزيو إلى أن فريقه متحمس جداً لبدء مشواره ضد إنجلترا، خصوصاً أن المدرب تشيزاري برانديلي سمح للاعبين باصطحاب عائلاتهم معهم إلى البرازيل كما كانت الحال في كأس أوروبا 2012 حين وصلت إيطاليا إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام إسبانيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا