• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

احتراق 7 سيارات قرب موقع الحادث

وفاة وإصابة 8 في حريق مستودع بالمصفح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

لقي 5 عمال آسيويين مصرعهم وأصيب 3 آخرون بإصابات متوسطة وبسيطة في حريق شب مساء أمس في مستودع تابع لشركة مقاولات في المنطقة ( م.11) بالمصفح في أبوظبي، كما احترقت 7 سيارات كانت قريبة من موقع الحادث، وتمكنت فرق الدفاع المدني من التدخل والسيطرة على الحريق.

وذكر المقدم حمد الريامي، مدير إدارة مراكز الدفاع المدني في أبوظبي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بالحادث في الساعة السابعة و41 دقيقة مساء أمس، فتحركت على الفور فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بـ28 سيارة و57 عنصر إطفاء من جميع المراكز الداخلية والخارجية ومراكز العاصمة، بمشاركة القوات المسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق تماماً ومنع انتشار النيران إلى المواقع المجاورة.

وأشار المقدم حمد الريامي الى أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة ملابسات الحادث. ودعا شركات المقاولات إلى ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة والوقاية وتأمين مساكن العمال، التي يجب أن تتوافر فيها جميع الشروط الصحية والوقائية، والاستفادة من تجربة المدن العمالية في هذا الإطار.

     
 

حريق المصفح

الله يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وضرر. ويجب على الناس أن يحذروا ويأخذوا كل الاحتياطات اللازمه. وكل الشكر لرجال الاطفاء والشرطة والقوات المسلحه والله يعطيهم الصحة والعافية

Ali | 2014-06-14

التقيد بشروط الدفاع المدني

المطابخ العشوائية في المناطقة الصناعية تسبب حرائق كبيرة كذلك لوحظ عدم توفير مخرج للطواري في اغلب الورش وهذا ضروري ، عدم معرفة العمال بشروط السلامة أو كيفية استخدام طفايات الحريق ،عدم توفر مراشات الماء حسب شروط الدفاع المدني ، استخدام الورش مسكن للعمال ، الورش القديمة ملتصقة ببعض وهذا يساعد على انتشار الحريق ، يتوجب على كل عامل معرفة كافة أنواع الحرائق الممكن حدوثها في الورشة ومعرفة أدوات الإطفاء المستخدمة لإخمادها يجب وضع خطة طوارئ متضمنة كيفية تصرف عمال الورشة في حال حدوث حريق. توفير نظام إنذار الحريق في كل ورشة.الورش القديمة بحاجة الى دراسة او مراجعة من الدفاع المدني . ربنا يحفظنا من الحرائق

محمد احمد عمر | 2014-06-14

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض