• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ابتداء من 18 يونيو وحتى عيد الفطر

«طرق دبي» تعدل أوقات عمل 1527 حافلة عامة خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

شروق عوض (دبي)-

أنهت هيئة الطرق والمواصلات بدبي استعدادات أسطول حافلاتها العامة، لاستقبال شهر رمضان الفضيل، معززة بخطة عديدة المحاور، أهمها تعديل مواقيت عمل الحافلات ابتداء من تاريخ 18 يونيو المقبل وحتى عيد الفطر، وسيتم تمديد الخدمة خلال أيام العيد، ثم العودة الى جدول المواقيت السابقة بعد انقضاء أيام العيد، وفق ما أعلنه الدكتور يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة.

وأوضح الدكتور يوسف آل علي في تصريح لـ«الاتحاد» أنّ الهيئة باشرت منذ فترة بإعداد خطة عمل لـ 1527 حافلة عامة تتبع لأسطولها خلال هذا الشهر الفضيل، تلخصت أهم محاورها على تشغيل نفس خطوط مسار الحافلات المتعارف عليها مع تغيير وتعديل في مواقيت العمل، ويستطيع مستخدم هذه الحافلات التعرف عليها من خلال تطبيق مخطط الرحلات «وجهتي» الذي سيتم بموجبه تفعيل جدول المواعيد الجديد ابتداء من اليوم الأول لشهر رمضان.

ونوه آل علي إلى أنّ الهدف من وراء تعديل وتغيير مواقيت عمل أسطول حافلات الهيئة جاء، ليتناسب مع أنماط التنقل المختلفة في شهر رمضان والمرتبطة بساعات العمل القصيرة وتغييرات حركة السير والمرور.

ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات إلى المحور الآخر من الخطة بالقول: إنّ الهيئة تقوم باستمرار بإخضاع حافلاتها العامة للصيانة وتجهيز مكوناتها الداخلية المتمثلة بالتكييف والمقاعد وغيرهما، فما بالك في شهر رمضان المبارك الذي عرف ببهجته فقد انتهت المؤسسة من تجديد مقاعد الحافلات تزامنا مع اقتراب الشهر الفضيل.

وأشار يوسف آل علي أنّ زيادة زمن التقاطر خلال فترة ما بعد الظهر يعتبر محورا من محاور الخطة الرمضانية، حيث تبين من خلال البيانات التي أعدتها مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أنّ هناك زيادة في عدد الركاب في ساعات الصباح المتأخرة والفترات المسائية المبكرة. لافتا الى ان زمن التقاطر هذا سوف يوضح أيضا في تطبيق مخطط الرحلات «وجهتي» الذي سبقت الاشارة اليه.

وبيّن كذلك الى أنّ اعتماد الهيئة لجدول مناوبات سائقي الحافلات يعد من محاور الخطة الرمضانية، والهدف منه تخفيف الاعباء التي قد تظهر على سائقي الحافلات العامة نتيجة الصيام، الامر الذي يسهم بعدم القاء العبء على سائق دون الآخر.

وذكر آل علي أنّ عدد حافلات اسطول مؤسسة المواصلات العامة، يعد كافيا ولن يتسبب في إحداث أية مشكلات على محبي التنقل بهذه الوسيلة سواء خلال شهر رمضان او طيلة أيام السنة، إذ وفرت المؤسسة انواعا عدة من الحافلات في محاولة منها لإرضاء اذواق الجمهور، ويتكون العدد الاجمالي لحافلات المؤسسة من 950 حافلة عادية، و351 حافلة مفصلية، و170 حافلة بطابقين، و55 حافلة سياحية فاخرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض