• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الزوج والزوجة ينكران التهم

جنايات أبوظبي تؤجل قضية قتل خادمة بمادة حارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظرت محكمة جنايات أبوظبي قضية اتهم فيها عربيان (زوج وزوجة) بقتل خادمتهما، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 8 يوليو المقبل، لاستدعاء الشهود، مع استمرار حبس المتهمين اللذين أنكرا قتلهما للمجني عليها، ولحضور أولياء الدم للمجني عليها، عن طريق سفارة بلادها.

وكانت نيابة أبوظبي أحالت المتهمين إلى المحكمة الجنائية في أبوظبي بتهمة سكب مادة كيميائية حارقة على المجني عليها، بقصد قتلها، ما أحدث بها إصابات أودت بحياتها، حسبما أكد تقرير الطب الشرعي. وحسب تقرير إحالة المتهمين، فقد قام الزوج والزوجة بإيهام المجني عليها للعمل بإعطائها أجرا مقابل العمل لديهما وهي على غير كفالتهما، ثم احتجزا المجني عليها بالقوة في شقتهما وحرماها حريتها لمدة تزيد على الشهر، عملت خلالها بالسخرة لديهما، ومارسا خلال تلك الفترة التعذيب النفسي والبدني ما أدى لوفاة الخادمة في النهاية. وطالبت النيابة بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، والمواد القانونية ذات الصلة على المتهمين.

وبمواجهة المحكمة، أنكر الزوج والزوجة هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، وطلبت المحامية الحاضرة عن المتهمة ضم الملف الطبي النفسي لموكلتها، من مستشفى النور لبيان حالتها النفسية.

وقرر القاضي إحالتها إلى خبيرة نفسية، للتأكد من حالتها، وإعداد تقرير بشأن وضعها النفسي، وطلب المتهم الثاني وهو زوج المتهمة أجلاً لتوكيل محام عنه بمعرفته.

وكان المتهمان اعترفا في تحقيقات النيابة العامة بالاعتداء على المجني عليها بالضرب وسكب مواد كيميائية على جسدها. وأكد شهود من جيرانهما أنهم كانوا يسمعون صراخ الخدم الذين يعملون لديهم. وأنهما أحضرا العديد من الخدم من قبل، مشيرين إلى أن إحدى الخادمات هربت مؤخرا من منزل المتهمين اللذين كانا يقطنان في إحدى الفيلات، بضواحي أبوظبي. وكان واضحا عليها وجود إصابات عديدة على جسدها نتيجة ضرب مبرح.

وذكر أحد الشهود أنه فوجئ بقيام المتهم بتركيب حديد قوي على شبابيك المنزل مؤخرا، وبالاستفسار منه عن سبب بذلك قال إن إحدى الخادمات هربت منه. وأشار إلى أنه في إحدى الليالي عاد المتهم بصحبة عائلته من الخارج فرفضت الخادمة فتح الباب لهم، فكسره ودخل بالقوة، وبعد فترة وجيزة سمع صياح وصراخ المجني عليها، التي لم تستطع الهروب لوجود شبابيك حديدية بالمنزل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض