• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

20 ألف درهم سنوياً عن كل موقف إضافي خارجي

4 مواقف مجانية لكل مؤسسة حكومية في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

عمر الحلاوي (العين)

عمر الحلاوي (العين)

خصصت دائرة النقل 4 مواقف مجانية خاصة لكل مؤسسة حكومية في مدينة العين، فيما تدفع المؤسسة الحكومية 20 ألف درهم سنوياً عن كل موقف إضافي خارجي، وتتلقى الدائرة في العين الخطابات الرسمية من المؤسسات الحكومية لتحديد المواقف لوضع أرقام عليها، وتطلى بلون مخصص مع تحذير بسحب المركبة غير المرخصة لهذا الموقف.

وتنظر الدائرة في طلبات تخصيص المواقف الإضافية للمؤسسات الحكومية لتحديد إذا كان المكان يسمح بذلك أم لا، كما تعتزم «مواقف» في المستقبل تحديد رسوم درهمين على كل ساعة في مناطق وسط المدينة.

وتعمل إدارة مواقف مع بلدية العين والجهات المختصة الاخرى لتنظيم المنطقة الصناعية بتحديد أماكن مخصصة لسيارات الاجرة، وأخرى لسيارات النقل الأمر الذي يقلل من حالة الازدحام التي تشهدها المنطقة الصناعية.

وتعمل دائرة النقل على مشروع التفتيش التجاري وحجز الارصفة للمطاعم والمقاهي بالإضافة لترخيص الزيادة التجارية للمساحات الخارجية للجلسات، واستخدامات البناء. وقالت دائرة النقل ان الجهات الحكومية في مدينة العين يحق لها 4 مواقف مجانية، وبعد ذلك ينظر لطلب مواقف إضافية حسب المنطقة وإمكانية وجود مواقف، كما تعتزم الدائرة مستقبلا زيادة عدد المفتشين من 25 مفتشا إلى 100 مفتش في المدينة بعد تطبيق الرسوم على المواقف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض