• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6637 مستفيداً من خدمات الدفاع المدني

67 حريقاً دون وفيات بالفجيرة خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت إدارة الدفاع المدني بالفجيرة، تراجع أعداد حوادث الحرائق في الإمارة، خلال الفترة من يناير وحتى مايو الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2013، مشيرة إلى أن جميع حرائق العام الحالي لم تشهد حالات وفاة على الإطلاق، فيما بلغ عدد المصابين فيها إلى 13 حالة.

وقال العقيد سيف شامس المزروعي مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة بالإنابة «شهدت الفجيرة خلال الأشهر الـ5 الماضية 67 حريقاً، بينما سجلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي 80 حريقاً، بما يؤكد تراجعها بشكل نسبي»، مضيفاً أن «الحرائق التي وقعت في الفجيرة هذا العام لم تكن مؤثرة بالشكل الكبير، فلم ينتج عنها إصابات كبيرة، ولم تسفر عن وقع حالات وفاة».

وأشار إلى أن الحرائق مرتبطة دائماً بشهور الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وقد تم تسجل 16 حريقاً في شهر مايو الماضي، منها 6 في منازل، و3 في محال تجارية، و2 في سيارات، وأصيب فيها جميعا 3 أشخاص. وتابع أن شهر يناير من العام الجاري شهد أقل نسبة حرائق تذكر، حيث وقع خلاله 5 حرائق، منها 4 في بيوت شعبية وشقق، ونتج عنها جميعاً إصابة واحدة.

وتطرق العقيد سيف شامس المزروعي إلى الخدمات التي قدمها قسم الحماية المدنية والسلامة للعملاء خلال الأشهر الـ5 الماضية قائلاً إن «عدد المعاملات التي أنجزتها الإدارة خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الجاري بلغ 12474 معاملة وخدمة، تشمل 150 تدقيقاً على المباني وإصدار تراخيص الأمن والسلامة و4550 كشفاً دورياً على المحال التجارية، بينها 47 كشفاً مفاجئاً». كما استفاد 6637 عميلاً خلال الفترة نفسها من خدمات الدفاع المدني. وأشار إلى أن القسم أصدر45 ترخيصاً لسيارات نقل المواد الخطرة، فيما لم يصدر أي تراخيص جديدة لمصانع وشركات في الفجيرة خلال العام الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض