• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وزير الخارجية السوداني : البشير في السعودية بكامل صحته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الخرطوم (وكالات)

نفى وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أمس أن يكون الرئيس عمر البشير يعاني من أي مشكلة مرضية. وقال غندور في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية إن الرئيس البشير يتمتع بكامل صحته، ولا يشكو من أي مشكلة، وقد غادر البلاد متوجها للمملكة العربية السعودية في زيارة رسمية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف أن الرئيس البشير سيبحث خلال الزيارة مع خادم الحرمين الشريفين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ودار جدل كثيف حول الحالة الصحية للرئيس البشير بعد تغيبه عن اجتماع آلية الحوار الوطني الذي انعقد مساء أمس الأول بيد أن مدير مكتبه الفريق طه عثمان الحسين نفى تلك الشائعات بشدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الرئيس السوداني وصل إلى الرياض أمس في زيارة رسمية للمملكة، والتقى مع خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث جرى البحث في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في اليمن وما تقوم به قوات التحالف العربي بقيادة المملكة ضد الحوثيين وأنصار صالح. ويشارك السودان في عملية عاصفة الحزم، التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين وأنصار صالح في اليمن في مارس من العام الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا