• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الأحمر» حقق فوزاً يتيماً في 6 مباريات

عُمان يحلم بـ «ربع نهائي» للمرة الأولى في «المحاولة الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

القاهرة (د ب أ)

عندما يخوض المنتخب العُماني لكرة القدم فعاليات بطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا خلال الأيام المقبلة، سيكون لدى الفريق «المحاربون الحمر» العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها في ثالث ظهور له بالبطولة القارية، ولم يعرف المنتخب العُماني طريقه إلى بطولات كأس آسيا، إلا في القرن الحالي حيث تأهل إلى نسختي 2004 و2007، ولكنه غاب عن النسخة الماضية التي استضافتها قطر في 2011 .

ومع عودة الفريق إلى البطولة الآسيوية، ومشاركته في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه، سيكون الهدف الرئيسي للمنتخب العُماني هو العبور إلى الدور الثاني «دور الثمانية»، ولكنه يحتاج من أجل هذا إلى إنجاز هدف ثانٍ له في البطولة، وهو تحقيق الفوز الثاني له في تاريخ مشاركاته الآسيوية، حيث لا يزال سجل الفريق في البطولة القارية قاصراً على ست مباريات حقق الفوز في مباراة واحدة منها فقط وتعادل في ثلاث وخسر مباراتين.

كما يسعى المنتخب العُماني إلى ترك بصمته على الساحة القارية، بعدما عانده الحظ كثيراً في السنوات الماضية، وحرمه من التأهل إلى بطولات كأس العالم أو إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، والحقيقة أن ملامح الطفرة الكروية الحقيقية في عُمان ظهرت للمرة

الأولى قبل نحو عقدين من الزمان، عندما بلغ المنتخب العماني المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاماً) في 1995 قبل أن يخسر الفريق أمام نظيره الغاني.

وبعدها بعامين، عاد ناشئو الكرة العُمانية للتألق في مونديال الناشئين عام 1997 ولكنهم سقطوا مجدداً أمام نجوم غانا في دور الثمانية، وعلى مدار السنوات التالية، حقق المنتخب العُماني بعض النجاح على مستوى مشاركاته في بطولات كأس الخليج، حيث احتل المركز الرابع في نسختي 1998 و2003 ثم المركز الثاني في 2004 و2007 قبل أن يتوج جهوده والتطور في مستواه بلقب «خليجي 19» التي أقيمت عام 2009. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا