• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أنشأتها «الثقافة» بمراكزها المنتشرة في إمارات الدولة كافة

«أندية الإمارات للقراءة».. عشرات البرامج لتعزيز قيمة اللغة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت أندية الإمارات للقراءة، التي أنشأتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في المراكز الثقافية التابعة لها في إمارات الدولة كافة، العشرات من البرامج والفعاليات التي تركز على تنمية عادة القراءة لدى الأطفال وطلاب المدارس، من أجل دعم قدرات الأطفال وخيالهم في إطار مبادراتها التي تركز على تعزيز قيمة اللغة العربية في نفوس الأطفال، حيث نظم نادي الإمارات للقراءة في المركز الثقافي بأبوظبي ورشة سرد القصة بحضور ما يزيد على 30 طالباً وبعض المشرفين، كما نفذ النادي الثقافي ورشة حول الخلايا العصبية وورشة الحروف العربية.

ونظم نادى الإمارات للقراءة بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة دورة في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها والتي تأتي ضمن فعاليات الموسم الثقافي، حضرها ما يقارب 35 شخصاً من العاملين في المؤسسات والشركات بإمارة رأس الخيمة، الذين يرغبون في تعليم اللغة العربية لتلبية احتياجاتهم في مناحي الحياة المختلفة.

كما قام وفد من مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة بزيارة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث برأس الخيمة لتنفيذ حملة أسفار ثقافية بهدف الترويج لخدمات وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وإبراز المجالات والبرامج الثقافية التي تنفذها المراكز الثقافية. وفي ختام الزيارة تم إهداء الهيئة مجموعة من إصدارات الوزارة لتشجيع الموظفين والمتعاملين على القراءة واقتناء الكتب.

ومن جانبها، صرحت موزة سالم المسافري، مدير المركز، أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تواصل جهودها في القطاع الثقافي لتلبية احتياجات كافة فئات المجتمع المحلي، سواء أكانوا من المواطنين أو المقيمين بالتعاون مع كل الأطراف المعنية بالحركة الثقافية في إطار شراكة حقيقية لتطبيق أهداف واستراتيجيات تحقق أقصى استفادة ممكنة من اجل مجتمع ثقافي رائد.

كما استضاف مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين شخصية الحكواتي، وهي شخصية الراوي الذي يقوم بسرد القصص والحكايات والسير الشعبية لمجموعة من أطفال المدارس، لجذب الأطفال إلى الحكايات الشعبية التي تعد من مصادر التراث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا