• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إغلاق 3 عيادات لـ «بلازما التجميل» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

آمنة الكتبي ( دبي):

كشف الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس لجنة التراخيص الصيدلانية لـ «الاتحاد» ان الوزارة أغلفت 3 عيادات طبية في إمارة الشارقة تمارس تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية التجميلية، وتم إصدار تعميم بعدم تطبيق تلك الممارسات إلا بموافقة وزارة الصحة.

وبين الأميري أن استخدام تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية لأغراض تجميلية لم يثبت علمياً حتى الآن فوائدها، والتي تم الإعلان عنها في دول العالم بهدف التجميل ومكافحة الشيخوخة ودعم البشرة وتساقط الشعر.

وأوضح أن وزارة الصحة بدأت وكل من هيئة صحة أبوظبي ودبي بوضع معايير ونظم لاستخدام بلازما الدم وبعض الخلايا المعنية بالمناعة ومكافحة الإلتهابات، بشرط ان يكون الاستخدام ذاتياً «من المريض وإليه» مبيناً ان الوزارة سوف تعلن عنها قريباً. وأكد أن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المفتشون في جميع الإمارات على مختلف العيادات والمراكز الصحية و أسفرت عن اكتشاف بعض التجاوزات والمخالفات التي تتعارض واللوائح والقوانين التي تنظم عمل هذه المراكز المتخصصة في تقديم خدمات طبية وصحية، وتم تحذير وإيقاف تلك الممارسات وإحالتها.

وأضاف أن وجود الضوابط والمعايير يحد من تلك التجاوزات، ويعمل على تطبيق هذه الوسيلة وفق تطبيق علمي وأمثل، مشيراً إلى الاستخدامات الاخرى لهذه التقنية، المتمثلة بتجديد وعلاج الأوتار والأربطة والعضلات والغضاريف والمفاصل التالفة، وغيرها من المشكلات الصحية في العظام والعضلات، فقد تم اعتمادها من الوزارة، ويتم استخدامها بشكل جيد ومفيد، وهناك اثباتات علمية على ذلك، موضحاً ان الوزارة تحرص وتركز على وجود الأدلة والبراهين التي تؤكد الفائدة الصحية قبل استخدام التقنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض