• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

شرطة أبوظبي تنظم «صيف بلا حوادث» في «دلما مول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يوليو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شرطة أبوظبي معرضاً للتوعية باشتراطات السلامة والوقاية في مركز دلما مول التجاري بأبوظبي، ضمن حملتها تحت شعار«صيف بلا حوادث» 2018.

وشاركت في فعاليات المعرض الذي نظمته مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية: مديرية الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، ومديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية، ومديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي،، وإدارة التفتيش الأمني بقطاع شؤون الأمن والمنافذ، وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع، وإدارة الدفاع المدني-أبوظبي، وعدد من الشركاء الخارجيين منها مجلة«ماجد»، ومواصلات الإمارات، وشركة المسعود برجيستون التي قدمت توعية حول سلامة الإطارات.

واشتمل المعرض على تطبيقات وبرامج مجتمعية والتعريف بالأنظمة والتقنيات الحديثة في مجال السلامة المرورية، وتقديم نصائح طبية حول الوقاية من أمراض الصيف وحوادثها، والتوعية بمخاطر المخدرات، وفحوص طبية مجانية، وعروض للكلاب البوليسية، والتوعية بسلامة الإطارات، إضافة إلى مسرح تثقيفي مروري، ومرسم للأطفال، وتوعية مجتمعية.

وأوضح العميد محمد ضاحي الحميري مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، أن المعرض ركز على توجيه رسائل شاملة للأسر في إطار منهجية التواصل المجتمعي واللقاءات المباشرة مع الجمهور لتعزيز الجهود المبذولة لتوفير السلامة خلال الصيف، والحد من الحوادث الصيفية.

ولفت إلى أهمية الفعاليات في توجيه رسائل توعية حول أبرز المخالفات الخطرة التي يرتكبها للسائقين خلال فصل الصيف، من بينها: السرعة الزائدة، عدم ترك مسافة أمان كافية، الحمولة الزائدة، استخدام الهاتف أثناء القيادة، سلامة الإطارات، عدم استخدام حزام الأمان، عدم الانتباه والتركيز بسبب القيادة لفترات طويلة من دون أخذ قسط من الراحة، عدم الالتزام بخط الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا