• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الحكم العسكري في تايلاند يعد بحكومة انتقالية مطلع سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أعلن رئيس المجموعة العسكرية الحاكمة في تايلاند، أمس، أن المجموعة ستشكل في موعد أقصاه مطلع سبتمبر حكومة انتقالية للإشراف على الإصلاحات التي يفترض أن تؤدي إلى تنظيم انتخابات خلال عام واحد على الأقل.

ولم يوضح الجنرال برايوت شان-او-شا الذي تولى السلطة بعد انقلاب في 22 مايو، ما إذا كانت هذه الحكومة ستضم مدنيين أو عسكريين. وقال في خطاب عن ميزانية 2015 إن «حكومة جديدة ستشكل في أغسطس أو مطلع سبتمبر». وأضاف «لا تسألوني من هم أعضاء الحكومة ومن أين سيأتون»، دون أن يستبعد أن يشغل شخصياً منصب رئيس الحكومة.

ومنذ الانقلاب الذي انتقدته المجموعة الدولية، علقت المجموعة العسكرية الدستور وحدت من الحريات، وأعلنت أن الانتخابات التشريعية لن تجرى قبل سنة على الأقل. واستدعت أيضاً أكثر من 300 ناشط وسياسي وأستاذ جامعي وصحفي، ثم افرجت عنهم بعد توقيف لأيام في أماكن سرية وتعهدوا بوقف أي نشاط سياسي.

وأوضح الجيش انه استولى على السلطة لإعادة النظام بعد 7 أشهر من التظاهرات ضد حكومة ينجلاك شيناواترا، شقيقة ثاكسين الذي أطاحه انقلاب في 2006.واستبعد برايوت إجراء انتخابات قبل عام واحد للتمكن من إجراء إصلاحات سياسية من بينها وضع دستور جديد، مشيراً إلى أن هذه الإصلاحات مهمة لوضع حد لسنوات من الاضطرابات السياسية في البلاد. (بانكوك - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا