• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استراتيجية إعادة الهيكلة ترتقي بنتائج البنك

88 مليون درهم أرباح «االعربي المتحد» الربعية بنمو 22%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الشارقة(الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية للبنك العربي المتحد بنسبة 22% خلال الربع الثالث من العام الحالي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، ما يعكس مواصلة الزخم الإيجابي بفضل استراتيجية إعادة الهيكلة التي انتهجها البنك.

ونجح البنك في تحقيق نمو في نتائجه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري نتيجة لخفض كبير في مخصصات خسائر الائتمان بواقع 44%، واستقرار الدخل من غير الفوائد، والنتائج الملموسة لترشيد النفقات الناتجة عن اعتماد البنك لنموذج تشغيلي فعال.

وتعتبر هذه النتائج الإيجابية دليلاً قوياً على صواب المسار الذي سلكه البنك العربي المتحد في الربع الرابع من 2015، ومبادرته إلى تعديل استراتيجيته بغية التحول إلى بنك أكثر كفاءة واستدامة في النمو، وأقل عرضة للمخاطر.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة «البنك العربي المتحد» «سعداء بأداء البنك العربي المتحد خلال الربع الثالث من 2016، ونتقدم بخطوات واثقة بالتوافق مع استراتيجيتنا. ويلتزم مجلس الإدارة والكادر الإداري بنهج يتمثل في صياغة الأولويات والالتزام بالأهداف، والمضي بعد ذلك نحو تحقيق النتائج المرجوة.

وتابع: نجحنا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية في تعزيز ميزانيتنا العمومية بصورة ملحوظة، والتركيز على أنشطتنا الجوهرية، ودرء مخاطر الأعمال وترشيد النفقات، وأسهمت جميع هذه العوامل في تحقيق البنك لزيادة في صافي الأرباح بلغت نسبتها 22% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مع مواصلة تعزيز الأداء على مستوى رأس المال والسيولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا