• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

22 مليار درهم قيمة الأرباح التي تولى توزيعها عن 2015

سوق أبوظبي: نعمل على توزيع الأرباح النقدية للشركات المدرجة العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن السوق يسعى إلى استكمال عملية توزيعات الأرباح النقدية لجميع الشركات المدرجة على المساهمين خلال العام القادم.

وأكد البلوشي في تصريحات على هامش الملتقى السنوي للشركات المساهمة العامة الذي نظمه السوق للشركات المدرجة بأبوظبي، أن قيمة الأرباح النقدية التي تولى السوق توزيعها عن العام الماضي بلغت 22 مليار درهم من إجمالي الأرباح التي حققتها الشركات والبالغة 39.4 مليار درهم تقريبا.

وشدد على أن تعزيز الشراكة مع الشركات المدرجة في السوق يعد من أهم مرتكزات استراتيجية عمل السوق، وذلك إلى جانب الاستمرار في تطوير البنية التحتية للسوق والتي كان آخرها إطلاق خدمة البلوك تشين للتصويت الإلكتروني وزيادة الاستثمار المؤسسي وتسريع إجراءات منح التراخيص بحزمة الخدمات المالية التي جرى نقل صلاحيات البت بها من هيئة الأوراق المالية والسلع إلى الأسواق مؤخرا.

ومن المنتظر أن ينظم السوق ملتقىً آخر خلال شهر نوفمبر المقبل للشركات المدرجة من الإمارات الأخرى.

وقال إن الخدمات التي عمل وما زال سوق أبوظبي للأوراق المالية يعمل على توفيرها خلال السنوات الماضية، تستهدف بالأساس خدمة الشركات المدرجة والمساهمين وبقية الأطراف ذات العلاقة بعمل السوق، لافتا إلى أن السوق يحرص على إدامة التواصل بين الشركات والمساهمين لذا فإنه سيعمل على إطلاق حملة توعوية بهذا الخصوص خلال الفترة القادمة، وذلك في إطار سعيه لتعزيز الشفافية والإفصاح وفقا لأحدث الممارسات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا