• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:13     الشرطة البريطانية: هجوم مانشستر نفذه شخص واحد لقي حتفه        10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

فيينا تحذر أردوغان من تحريض الأتراك على عدم الاندماج في المجتمع النمساوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

حث وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على تشجيع اندماج الجالية التركية في المجتمع النمساوي أثناء زيارة يقوم بها الزعيم التركي لفيينا هذا الشهر.

وتأتي التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية أمس الأول لصحف شعبية بعد أن أثار اردوغان غضب السياسيين في ألمانيا الشهر الماضي عندما حث الأتراك على الاندماج في المجتمع الدولي دون أن يستوعبهم. وقال كورتس في مقابلة مع صحيفة اوسترايخ (النمسا) ستنشر غدا الجمعة «أحذر رئيس الوزراء اردوغان بشكل واضح من دق إسفين في المجتمع النمساوي. الاندماج قضية شديدة الحساسية وصعبة أحيانا».

وأكدت وزارة الخارجية أن تصريحات كورتس دقيقة.

وقال إنه يتعين على اردوغان أن يبلغ الأتراك «الأشياء الصحيحة - أن يتعلموا الألمانية وأن يكونوا موالين للنمسا».

وتابع قائلا إن كلمة مثل الكلمة التي ألقاها في ألمانيا ستضر كلا من الأغلبية النمساوية والمهاجرين الأتراك.

وكان الزعيم اليميني المتطرف في النمسا هانز كريستيان شترايخه طلب من اردوغان أن يبقى في تركيا بدلا من القيام «بحملة دعائية للترويج لعقيدته السياسية». (فيينا - رويترز)