• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  08:51     هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال قوته 7 درجات في أقصى شرق روسيا         08:56    الكونغرس الاميركي يرفض تشريعا لحماية الحياة الخاصة على الانترنت        08:56     احكام بالسجن في تركيا بحق 111 متهما بالانتماء لحزب العمال الكردستاني         08:58     القضاء المغربي يرجئ جلسة محاكمة 25 صحراويا متهمين بقتل عناصر امن         08:59     ماي توقع الرسالة الرسمية لبدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي         09:25     بريطانيا تطلق الاربعاء رسميا عملية خروجها من الاتحاد الاوروبي     

ملياردير أوكراني يقترح بناء جدار على الحدود مع روسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

اقترح حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك شرق أوكرانيا على الرئاسة أمس مشروع بناء جدار مع أسلاك شائكة طوله ألفي كيلومتر على امتداد الحدود مع روسيا.

ويرى ايجور كولومويسكي رابع أثرياء أوكرانيا ويملك 1,8 مليار دولار أن مثل هذه الحماية ضرورية «لتجنب أي توغل من قبل الدولة التي تتبع سياسة عدائية حيال أوكرانيا».

وأكد نائبه سفياتوسلاف اولينيك لوكالة الأنباء الأوكرانية انترفاكس أن «هذا المشروع يمكن أن يطبق خلال ستة أشهر». وأضاف أن هذا المشروع الذي تبلغ كلفته مئة مليون دولار يقضي بإنشاء سور معدني مع أسلاك شائكة على امتداد 1920 كلم للحدود مع روسيا. وعين كولومويسكي حاكماً للمنطقة في مارس من أجل محاولة الحد من نشاط الانفصاليين في المنطقة.

وقد حدد مكافأة قدرها عشرة آلاف دولار عن كل انفصالي يتم توقيفه ويسلم إلى السلطات في إجراء اعتبر فعالًا جداً لإعادة النظام إلى المنطقة. (كييف - أ ف ب)

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا