• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

903 آلاف عميل للمصرف بنهاية الربع الثالث

1.5 مليار درهم أرباح «أبوظبي الإسلامي» بنمو 2.9% خلال 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

سجّلت مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً في الأرباح الصافية بنسبة 2.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016، لتصل إلى نحو 1,5 مليار درهم، وارتفاعاً في إجمالي الأصول لتصل إلى 122.6 مليار درهم.

وارتفع عدد العملاء لدى مصرف أبوظبي الإسلامي بمقدار 48 ألف عميل حتى نهاية الربع الثالث من العام، ليصل إجمالي عددهم إلى أكثر من 903 آلاف عميل، وذلك بفضل منتجاته وحلوله التنافسية واستثماراته القوية في قنواته المصرفية الرقمية حيث قام مؤخراً بعقد اتفاقية شراكة مع بنك «فيدور» الألماني لإطلاق أول منصة مصرفية رقمية قائمة على التفاعل مع المجتمع في المنطقة.

وقال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي «يواصل المصرف تعزيز مكانته وحصته في السوق، حيث ارتفع عدد عملائنا وسجّلنا أداءً قوياً رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. وقد اتبع المصرف استراتيجية حذرة بشأن منح التسهيلات التمويلية وإدارة رأس المال، بينما واصل تطبيق سياسة متحفظة بخصوص احتساب مخصصات الائتمان، آخذين بعين الاعتبار تحديات البيئة الاقتصادية العالمية».

وتابع «بناءً على ذلك، فإننا نستثمر بقوة في مجالات ستساعدنا على تحقيق المزيد من النمو في المستقبل، مثل الاستثمار في التعزيز من تجربة العملاء وفي القنوات المصرفية الرقمية. فالخدمة المصرفية الرقمية التي أطلقناها مؤخراً بالتعاون مع بنك (فيدور) ستسهم في ترسيخ مكانتنا في طليعة المصارف الملتزمة بالابتكار ضمن القطاع المصرفي الإماراتي، كما ستتيح لنا توفير حلول وخدمات فعالة تلبي الاحتياجات الشخصية المتجددة لقاعدة عملائنا المتنامية».

وحافظ مصرف أبوظبي الإسلامي على مكانته كواحد من أكثر المصارف سيولةً في دولة الإمارات، فقد بلغ معدل تمويل العملاء إلى الودائع 79.7%، ومعدل كفاية رأس المال وفق مقررات «بازل 2» 15.0% بنهاية 30 سبتمبر 2016، مقارنةً مع 14.7% قبل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا