• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

روسيا تصر على موقفها في قضية الغاز

الجيش الأوكراني يستعيد مدينة كبيرة من الانفصاليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أعلنت حكومة كييف أن قواتها استعادت أمس مدينة كبيرة في شرق أوكرانيا، حيث لا يزال الوضع شديد التوتر، بينما استبعدت موسكو استئناف المفاوضات حول الغاز مع كييف قبل أن تسديد مليارات الدولارات.

وحول هذا الشق الاقتصادي من النزاع بين كييف وموسكو، تبدو المفاوضات في مأزق منذ أن رفضت أوكرانيا الأربعاء الماضي قبول شروط موسكو.

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة على مدينة ماريوبول بعد معارك وقعت فجرا وأسفرت عن أربعة جرحى، وأمر بإقامة الادارة الإقليمية لدونيتسك في هذه المدينة مؤقتا.

وقال بوروشنكو على الموقع الالكتروني للرئاسة «بفضل بطولة العسكريين الأوكرانيين، استقر الوضع في ماريوبول» المرفأ الواقع جنوب شرق أوكرانيا ويعد حوالى 500 ألف نسمة. وطلب من حاكم منطقة دونيتسك إقامة مقر الادارة الإقليمية مؤقتا في ماريوبول. ويخضع مقر الادارة الإقليمية في دونيتسك منذ أكثر من شهرين لسيطرة انفصاليين أقاموا فيها مقر قيادتهم.

وأُصيب 4 جنود أوكرانيين خلال معارك وقعت فجر أمس في ماريوبول كما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية مشيرة الى «خسائر كبرى» بصفوف الانفصاليين.

وقال وزير الداخلية ارسين افاكوف إن العملية الهادفة لإزالة حواجز المتمردين بدأت صباح أمس واستمرت عدة ساعات، مؤكدا أن العلم الأوكراني يرفرف فوق مقر بلدية المدينة. ويخوض الجيش الأوكراني منذ شهرين عملية ضد المتمردين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا أوقعت 270 قتيلا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا