• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سلطان بن طحنون خلال مؤتمر إنسياد العالمي للقادة في أبوظبي:

تسـريـع حـوكمـة الشركات ضرورة لإنجاز الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، الدور المتميز للمنظمات الحكومية في تسريع حوكمة الشركات، وذلك لتأثيرها المباشر على الأطر التشريعية لإنجاز الأعمال.

جاء ذلك في الكلمة الرئيسة للمؤتمر العالمي السادس لقادة الأعمال 2016 الذي نظمته كلية إدارة الأعمال «إنسياد»، أمس، برعاية معاليه، وبمشاركة جمع من قادة ورجال الأعمال ذوي النفوذ وأصحاب القرار، ناقشوا فيه دور حوكمة الشركات وتأثيره على القطاعين العام والخاص، وذلك في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات أبوظبي.

ونوه معاليه بضرورة التعاون الوثيق بين القطاعين الخاص والعام، بهدف المحافظة على الوضع الديناميكي للاقتصاد، ووضع المعايير والممارسات التي من شأنها تطوير الشفافية ونزاهة الشركات وكفاءتها.

وتحدث معالي الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، عن الجهود الناجحة لحوكمة الشركات في الإمارات العربية المتحدة، والدور المهم والبارز للحوكمة في التعليم والمدارس. وقال إن الحوكمة العامة معنية بشكل رئيس بالتخطيط والتنفيذ وإدارة المؤسسات والعلاقات العامة لضمان المساءلة والشفافية والفعالية والإنصاف، مع المشاركة واسعة النطاق من قبل أصحاب المصلحة. وأوضح أن الحوكمة الجيدة في قطاع التعليم، تتعلق بطريقة التأسيس والإعداد والتنسيق وإدارة التمويل والأحكام والأنظمة والسياسات وملكية التعليم، وتسعى لترجمة ذلك إلى نتائج ذات كفاءة عالية في خدمات التعليم، وتحقيق النتائج التعليمية المطلوبة، وتطوير رضا وتفاعل أصحاب المصلحة.

وقال إليان ميهوف، عميد الكلية وأستاذ علوم الاقتصاد، والذي يشغل الكرسي البحثي لتحول الاقتصاد والأعمال من شركة راوسينج، إنه «لطالما ارتبط مفهوم الحوكمة بشكل تقليدي مع المؤسسات الخاصة، لكنه أيضاً يشكل أهمية للقطاع العام نتيجة للسياسات الصارمة التي يتم تطبيقها حول إدارة الجودة والممارسات العادلة لأصحاب المصلحة في الشركة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا