• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

70 دولة أكدت انضمامها إلى الحدث المرتقب

لوكسمبورج تؤكـد رسمـيـاً مشـاركتها في «إكسبو 2020 دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن «إكسبو 2020 دبي» أمس، انضمام «لوكسمبورج» إلى قائمة الدول التي أكدت مشاركتها في أضخم حدث عالــمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وكان ذلك خلال لقاء جمع بين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»؛ وإتيان شنايدر نائب رئيس وزراء لوكسمبورج؛ وذلك بعد اجتماعات عُقدت أمس الأول، في موقع إكسبو 2020 دبي، مع معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشــؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي».

ويأتي هذا اللقاء ليؤكد متانة العلاقة الطويلة الأمد بين لوكسمبورج ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويعكس تطور المناقشات بين فرق التخطيط في «إكسبو 2020 دبي» و»لوكسمبورج» على كيفية ونوعية المشاركة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»: «لطالما كانت دبي حلقة وصل ونقطة التقاء لدول العالم، وأنا من موقعي هذا أرحب بلوكسمبورج التي أكدت التزامها رسمياً بالمشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، لتلحق بركاب الدول التي انضمت إلينا في مسيرتنا نحو تأسيس منصة دولية للعمل المشترك، من أجل صنع مستقبل مشرق للجميع؛ وأتطلع إلى توطيد علاقاتنا الثنائية والعمل معاً في تحضيرنا لاستضافة «إكسبو 2020 دبي».

ومن جهته، قال نائب رئيس وزراء لوكسمبورج، إتيان شنايدر «لقد بهرني التقدم الكبير الذي حققه فريق (إكسبو 2020 دبي) في مسيرتهم نحو عام 2020، ونحن في (لوكسمبورج) ملتزمون تماماً بالمساهمة بدورنا المتواضع ليحقق هذا الحدث نجاحاً استثنائياً».

ورحبت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، بمشاركة لوكسمبورج في الحدث المرتقب، وقالت «نرحب بتعيين سعادة (ماغي ناجل)، وزيرة الثقافة والإسكان سابقاً، في منصب المفوض العام لـ(لوكسمبورج) لدى إكسبو؛ وتتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى العمل عن كثب مع جميع المعنين في لوكسبمورج في مسيرتنا نحو عام 2020، وتأسيس برنامج مشاركة فعال يساهم في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأسيس منصة دولية تتيح للوكسمبورج التعريف بأولوياتها الوطنية على المستوى الدولي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا