• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التقى رئيس جمهورية طاجيكستان

المزروعي: انخفاض أسعار النفط لم يؤثر على اقتصاد الإمارات «المتنوع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دوشنبيه (وام)

قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، إن انخفاض أسعار النفط الحالية يعتبر تحدياً يواجه الدول النفطية إلا أنه لم يؤثر على الاقتصاد الإماراتي بفضل تبني دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية التنوع الاقتصادي، خلال زيارة إلى طاجيكستان، حيث ترأس معاليه وفداً اقتصادياً رفيع المستوى ضم ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص لبحث وتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية طاجيكستان ومجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار والسياحة والطاقة والطاقة الكهرومائية والنقل والزراعة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

ورافق معاليه الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة - رئيس دائرة العلاقات الحكومية، والدكتور أحمد المطروشي مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وفهد التفاق مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وحميد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة، وناصر محمد النويس رئيس مجلس إدارة شركة روتانا لإدارة الفنادق، وممثلي صندوق أبوظبي للتنمية وشركة مبادلة للتنمية وشركة فلاي دبي وطيران الاتحاد وموانئ دبي العالمية، وغرفة أبوظبي وغرف التجارة والصناعة بالشارقة وأم القيوين والفجيرة، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وكبار رجال الأعمال بالدولة.

واستقبل الرئيس إمام علي رحمن رئيس جمهورية طاجيكستان معالي سهيل بن محمد المزروعي والوفد المرافق له وأعرب عن تطلعه لأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات. ونقل معالي وزير الطاقة تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم لقيادة جمهورية طاجيكستان وشعبها الشقيق بالمزيد من الرقي والتقدم.

وأكد معاليه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيز مجالات التعاون في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة والمصلحة المشتركة على كلا البلدين، متمنيا أن تكلل هذه الزيارة بالنجاح بما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد معاليه بتوجه دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم رؤية الحكومة الطاجيكية في تطوير البنية التحتية بالإضافة إلى التأكيد على دعوة دولة الإمارات إلى جمهورية طاجيكستان للمشاركة في معرض إكسبو 2020 والدور التي ستلعبه الجهات والشركات الطاجيكية المشاركة في المعرض في جذب المزيد من الاستثمارات والسياح إلى جمهورية طاجيكستان وشكر الرئيس الطاجيكي على ما لقيه والوفد المرافق من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال والتنظيم المتميز للزيارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا